• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تراجع شهية المستثمرين نحو التداول النشط

تداولات بأقل من 600 مليون تكبد الأسهم خسائر بـ 1,3 مليار درهم من قيمتها السوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

سجلت الأسهم المحلية مستويات متدنية جديدة خلال العام الحالي لم تصل إلى 600 مليون درهم، فقدت معها 1,3 مليار درهم من قيمتها السوقية، في مؤشر على فقدان شهية المستثمرين.

وتراجع مؤشر الإمارات المالي بنسبة 0,18%، محصلة تباين في الأداء بين ارتفاع في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,39%، وانخفاض في سوق دبي المالي بنسبة 0,72%.

وقال محللون ماليون: إن تراجع قيم التداولات رغم إيجابيته في حالة هبوط الأسواق، حيث يعكس تمسك المستثمرين بأسهمهم وعدم البيع، يشير إلى تراجع شهية المستثمرين نحو التداول، بسبب مخاوفهم من تراجع كبير، خصوصاً بعد فشل المؤشرات الفنية في تجاوز مستويات مقاومة مهمة عند 3900 نقطة لسوق دبي المالي، وفقا لما قاله أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا.

وأضاف: «كان من المفترض أن يتجاوز السوق هذا المستوى النفسي الذي كان يعتبر سهلاً، لكن إخفاقه أكثر من مرة في تجاوزه يعكس مخاوف من هبوط أكبر».

من جانبه، قال وليد الخطيب مدير شركة ضمان للأوراق المالية، إن الأسواق تفتقد للسيولة المتحمسة للشراء في المرحلة الحالية، الأمر، الذي يعكس أمراً مقلقاً في ظل موسم نتائج الشركات وتوزيعات الأرباح الذي كان يعتبر عادة من المواسم المحفزة للأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا