• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

في افتتاح نسخته الأولى بمنارة السعديات

«مهرجان الأدب والموسيقا» يحتفي باللغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول في منارة السعديات، النسخة الأولى من «مهرجان الأدب والموسيقى» في أبوظبي، احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، وافتتحت أولى أمسيات المهرجان الذي يستمر حتى 23 ديسمبر في كل من منارة السعديات، وحديقة أم الإمارات، بفقرات لإلقاء الشعر على أنغام العود قدمها الشاعران حامد علوي الهاشمي وأحمد المناعي.

يهدف المهرجان إلى توفير منصة وملتقى للفنانين والكتاب والموسيقيين والجمهور العاشق للأدب والموسيقا، من خلال تقديم برنامج ثقافي وترفيهي، يتضمن العديد من ألوان الفنون، من بينها الغناء والموسيقا والشعر ومسرح العرائس.

وقد استمتع الحضور بمتابعة عروض الأضواء، التي أنارت جدران منارة السعديات بأبيات مختارة من الشعر العربي، أظهرت جمال وروعة الأدب العربي، في خطوة لتحفيز الإبداع والأصالة لدى أفراد المجتمع.

ويقام غداً حفل «أدبٌ طَرِب»، تقدمه الفنانة جاهدة وهبة، وترافقها فرقة موسيقية مكونة من نحو 10 موسيقيين من الإمارات وفرنسا ولبنان، ويتضمن غناء أشعار من مختلف العصور، للمتنبي والرومي والخيام ومحمود درويش وجبران، إلى جانب ترجمات لشعراء عالميين مثل غونتر غراس وبابلو نيرودا ولوركا وغيرهم.

إضافة إلى عرض «الهدية» في مسرح ظلال الدمى بحديقة أم الإمارات، ويتناول قصة الفيل الذي قدمه الخليفة العباسي هارون الرشيد هدية إلى ملك الفرنجة شارلمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا