الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

7 أخطاء كارثية عليك تجنبها عند ارتداء ملابسك

7 أخطاء كارثية عليك تجنبها عند ارتداء ملابسك
25 فبراير 2016 17:06

يرتكب كثير منا عند انتقائه لملابسه التي سيظهر بها أمام الناس أخطاءاً لا تغتفر، ويكون ذلك ناجم عن افتقارنا لأبسط المفاهيم الأساسية في الأناقة الشخصية، والتي لا تتطلب كثيراً من التعلم أو التدريب ولا حتى الإنفاق على شراء الملابس الباهظة.

وبغض النظر عن تدني مستوى خبرتك في عالم الموضة أو اللباس، فإن الأخطاء الواردة تالياً لا يمكنك الوقوع فيها أبداً مهما كلف الأمر، لأن ذلك سيؤثر على انطباع الناس عنك ويرسم صورة سلبية لشخصيتك.

??1- كن مهندماً لتكون مهماً:

إذا أردت لفت الأنظار بشدة إليك في حدث مهم كنت مدعواً إليه أو سيتم تكريمك فيه أو ستكون ضمن النخبة الحاضرة في الصفوف الأولى، فعليك ألا ترتدي قميصاً مكرمشاً وغير مكوي، ولا تكن ساذجاً وتترك العنان لقميصك ليظهر خارج بنطالك فتبدو أمام الجميع ساذجاً كالأطفال الفوضويين.

2- إياك ولبس الجوارب مع الصنادل:

إن لبسك للجوارب مع الصنادل، وهو ما ينطبق على الشباشب أيضاً، سيجعلك تبدو كأب يخرج بعائلته إلى عطلة ريفية. احذر من هذا الدمج نهائياً، أو على الأقل لا تدمج بينهما في الأماكن غير المناسبة. عليك بفعل شيء واحد، إما أن تلبس الصندل أو الشبشب بدون جوارب، أو يمكنك التخلي عن فكرة لبس الصندل والشبشب تماماً.

3- هل تريد أن تشبه النجار؟:

الشورت متعدد الجيوب، أو ما يصطلح على تسميته باسم "كارغو شورت"، يجعلك أقرب إلى مظهر النجار، فهو سيذكر من يراك بورشة النجارة والأدوات، كما أن سيقانك ستبدو بمظهر غير محبب خاصة لأصحاب السيقان النحيلة. تجنب هذه القطعة واختر بديلاً لها.

4- لا تبدو مغفلاً بنسيانك لها:

نصادف عند وجودنا في الأماكن العامة أو المحال التجرية أو غيرها، أناساً يرتدون ملابس جديدة وجميلة تلفت الأنظار، ولكن اللافت أكثر فيهم وما يبعث على الضحك بالتأكيد هو إهمالهم أو نسيانهم إزالة بطاقة المنتج التي يكون مطبوعاً عليها السعر والقياس وغيرها من المعلومات، تفحص ملابسك الجديدة قبل ارتدائها ولا تجعل نفسك أضحوكة.

5- حزام وحمالات معاً.. لا يمكن:

يعتبر جناح من أهل الموضة أن لبسك للحمالات المثبتة على كتفك مع الحزام الملتف حول خصرك سيجعلك تبدو جاهلاً، فالحمالات صممت لحمل بنطالك، ولا فائدة منها طالما وضعت الحزام لأنه سيقوم بنفس الدور. وعموماً، فإن موضة الحمالات لم تعد دارجة أبداً هذه الأيام، ومن الأفضل لك ألا تلجأ إليها، لتحافظ على شكلك متناسقاً ومقبولاً.

6- المزركش يجعلك مخيفاً:

القمصان المزركشة والمنقوشة بشكل مبالغ فيه لن تمنحك الإعجاب الذي تنتظره ممن يراك بهذه الملابس، فهي تحمل طابعاً أنثوياً أصلاً، فالقمصان التي تحمل الزهور وأفرع الشجر وأوراقها والدوائر والعصافير والفراشات وغيرها كلها لا تناسبك. يمكنك ارتداء قمصان مموهة أو مموجة الألوان، أو قمصاناً منقطة بنقاط صغيرة، فهمي تمنحك مظهراً شبابياً مبهجاً وفي نفس الوقت تحافظ على وقارك كرجل.

7- هل ارتديت يوماً فيدورا؟:

إذا لم تكن قد ارتكبت هذا الخطأ فعليك الاستمرار على نهجك، فيقول مختصون بملابس الرجال أن هذه القطعة بالذات ستجعل من المستحيل على من يراك ترتديها أن يمنحك التقدير المطلوب أن يأخذك على محمل الجد للحظة. نصيحة لك من أولئك المختصين، موضة الفيدورا لا تناسب الرجل، وإن كانت سائدة في زمن ما فلن تعود مجدداً لأنها لا تناسب الرجل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©