• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زيباري يزور طهران قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

طهران (الاتحاد)- أعلن السفير الإيراني في بغداد حسن دانائي أن وزیر الخارجیة العراقي هوشیار زیباري سيزور طهران في غضون الأسبوعین المقبلین.

وكـان وزیر الخارجیة الإيـراني محمـد جـواد ظریف الـذي زار العـراق مـؤخراً، قد أعلن في مؤتمر صحفي مشـترك مع نظیره هوشیار زیباري أن طهران تترقب زیارة زیباري حتى یتسنى تنفیذ كل الاتفاقات الشاملة المتعلقة بمشاكل الحدود البریة والنهریة بین البلدین، ومنها شط العرب، كما أن وفدین من كلا البلدین یعكفان على إعداد هذه الاتفاقات، التی تمهد بدورها الأرضیة للاستفادة المثلى من شط العرب بما یصب فی مصلحة الشعبین الشقیقین الجارین.

في سياق آخر، من المقرر أن تستضیف إيران اليوم الأحد كلاً من الأمین العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والأسقف الجنوب أفريي دیزموند توتو، واثنین من أعضاء مجموعة «المتنفذین»، وذلك في إطار نشاط هذه المجموعة فی زیارة إلی إیران تستغرق لمدة ثلاثة أیام.

وجاء في بيان أصدرته المجموعة أن الوفد الذي سیضم إضافة إلی عنان وتوتو كلاً من مارتی آتیساری الرئیس السابق لفنلندا، والحاصل علی جائزة نوبل للسلام وارنستو دیلو الرئیس المكسیكي السابق سیجري محادثات مع كبار المسؤولین الإيرانيين، وجاء فی هذا البیان أن زیارة الوفد المذكور إلی إیران، التي تستغرق 3 أیام تهدف إلی تشجيع إيران علی مواصلة الحوار مع الأسرة الدولیة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا