الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طالبتان من "نيويورك أبوظبي" تحصلان على منحة رودس

طالبتان من "نيويورك أبوظبي" تحصلان على منحة رودس
28 نوفمبر 2018 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي حصول اثنين من طلابها المقبلين على التخرج، وهما الإماراتيّتان ماجدة آل مكتوم وأمل القرقاوي، على منحة رودس الدراسية المرموقة لعام 2019، والتي تتيح فرصة استثنائية للطلاب المتفوقين لمتابعة الدراسات العليا لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام في جامعة أكسفورد البريطانية.
وتتخصص الطالبة ماجدة آل مكتوم بمجال العلوم السياسية، مع تخصص ثانوي في مجال الأبحاث الاجتماعية والسياسة العامة.
وتهدف من خلال مشروع تخرّجها إلى التطرّق لموضوع «الجوانب التي تعزز المشاركة السياسية في أوساط الشباب الإماراتي».
وتعاونت ماجدة قبل مع معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وشاكيل كازمي، أستاذ مساعد في الدراسات القانونية بجامعة نيويورك أبوظبي، لنشر تقرير يركز على الإمارات في إطار التقرير السنوي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP).
كما عملت باحثاً مساعداً بمشروع بعنوان «سياسات تمكين المرأة: المساواة بين الجنسين في دولة الإمارات»،
وخلال دراستها بجامعة نيويورك أبوظبي، كانت جزءاً من برنامج سفراء شباب الإمارات في الصين والذي يُنظَّم تحت إشراف ديوان ولي عهد أبوظبي.
وانضمت متدرّبة في البعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة.
وتطمح، خلال دراستها في جامعة أكسفورد، إلى نيل درجة الماجستير في الحوكمة العالمية، ودرجة ماجستير العلوم في دراسات المرأة.
وتتخصص الطالبة الإماراتية أمل القرقاوي في الأبحاث الاجتماعية والسياسة العامة، مع تخصص ثانوي في الاقتصاد والسينما والإعلام الجديد.
ويستكشف مشروع تخرّجها البيانات الخاصة الواردة من مركز «جلوبال تايز» للأطفال؛ بهدف استعراض التحديات التعليمية التي تواجه الأطفال اللاجئين داخل المجتمعات التعليمية في جمهورية النيجر.
وخلال فترة دراستها بجامعة نيويورك أبوظبي، كانت أمل باحثةً في شؤون السياسة، حيث تعاونت مع الأستاذة صوفيا كالانتزاكوس، عضو هيئة التدريس بجامعة نيويورك أبوظبي، لإعداد مشروع الدمج والإسكان التجريبي «فيلوكسينيا» الذي يستهدف استيعاب 500 لاجئ سوري في شقق شاغرة بأثينا.
وعملت متدربة في شركة «يونيليفر» وشركة «ماكينزي آند كو» بدبي.
وقالت: «في أكسفورد، أتطلع إلى نيل درجة الماجستير بالدراسات التنموية، تعزيزاً للأبحاث السابقة، والعمل بمجال السياسات المتعلقة بتحسين معيشة المهاجرين قسراً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©