• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتفل بفوزه الـ 700 بكعكة تحمل شعار البطولة

ديوكوفيتش يعبر الجزيري في الطريق إلى مواجهة لوبيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

وليد فاروق (دبي)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم إلى ربع نهائي بطولة دبي للتنس، وذلك بعد تغلبه على التونسي مالك الجزيري، ممثل العرب الوحيد، والمصنف 121 على العالم بمجموعتين دون رد أمس، في الدور الثاني لمنافسات البطولة التي تستضيفها دبي حالياً، ويتنافس فيها نخبة نجوم العالم، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2.67 مليون دولار أميركي، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 512 ألف دولار و500 نقطة، فيما ينال وصيف البطولة على 240 ألف دولار.

ووسط حضور جماهيري تجاوز الـ 5 آلاف متفرج - العدد الأكبر في البطولة حتى الآن - تعاطف معظمهم مع النجم التونسي، لكن خبرة وحنكة ديوكوفيتش، المصنف الأول للفوز بالبطولة، والحائز على لقب البطولة 4 مرات سابقة، حالت دون تحقيق المفاجأة، حيث أنهى المصنف الأول المباراة 6-1 و6-2 في ساعة و5 دقائق، ليحقق فوزه الـ 700 في تاريخه. وعقب اللقاء أقيمت احتفالية صغيرة في أرض الملعب بمناسبة الفوز الـ 700، حيث قدمت له «كعكة تحمل شعار بطولة دبي ورقم 700»، وعبر ديوكوفيتش عن سعادته أن يحتفل بهذه المناسبة في دبي، وقال إنه بعد مرور كل هذا العدد من المباريات في مشواره، فإنه يشعر أنه بدأ مشواره الاحترافي منذ فترة بسيطة، وليس من 10 أعوام، مضيفاً أنه رغم كل الإنجازات والبطولات التي حققها فإنه يشعر ويتمنى أن يحقق المزيد الفترة المقبلة.

ويلتقي ديوكوفيتش اليوم في الدور ربع النهائي، مع الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 24 عالمياً، المصنف السادس للبطولة، والذي كان ضمن تأهله إلى هذا الدور بعد تغلبه على التشيكي لوكاس رسول المصنف 51 عالمياً، في مواجهة قوية انتهت لمصلحة لوبيز بمجموعتين دون رد 6 -3 و7- 6 في مباراة استغرقت 92 دقيقة.

كما تأهل التشيكي توماس بيرديتش المصنف 7 عالمياً، والمصنف الثالث للبطولة، إلى نفس الدور، بعد تغلبه على منافسه الإيطالي توماس فابيانو المصنف 148 عالمياً، في المواجهة التي جمعتهما أمس بمجموعتين دون رد 6-2 و6-2 في مواجهة مثيرة استغرقت ساعة و14 دقيقة.

ويسعى بيرديتش وصيف نسختي بطولتي دبي 2013 و2014 إلى مواصلة مسيرته من أجل تحقيق اللقب الأول له في البطولة، وسيلتقي اليوم في ربع النهائي مع الأسترالي نك كيريوس المصنف 41 عالمياً، الذي تغلب على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين المصنف 85 عالمياً بمجموعتين دون رد 6-3,6-2.

وضمن نفس المرحلة، تأهل الإسباني روبرتو باوتيستا المصنف 18 عالمياً إلى ربع النهائي بتغلبه على منافسه الكوري الجنوبي تشانج هيون المصنف 66 عالمياً، بمجموعتين دون رد 6-0 و6-1 في مواجهة سريعة لم تتعد 54 دقيقة، وتعد أسرع مباراة في مباريات الأدوار الأولى للبطولة هذا العام. ويلتقي باوتيستا في الدور ربع النهائي اليوم أيضاً، مع القبرصي ماركوس باجداتيس، المصنف 51 عالمياً، والذي واصل مسيرته المتألقة، وضمن تأهله إلى هذا الدور بتغلبه أمس أيضاً على الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف 52 عالمياً، بمجموعتين دون رد 6-4 و6-2 في مواجهة استغرقت 66 دقيقة.

كما نجح الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 28 عالمياً، في إقصاء نظيره الكرواتي برنا كوريتش المصنف 38 عالمياً، وتغلب عليه بمجموعتين دون رد 6 - 2 و7- 6، ليحجز فيليب مقعداً له في ربع النهائي، وينازل النجم الألماني الفائز من لقاء الكرواتي فرانكو سكوجور المصنف 139 عالمياً، والمصنف الرابع على مستوى العالم السويسري ستان فافرينكا.

يذكر أن المصنف الثاني للبطولة السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف الرابع على مستوى العالم، عاني كثيراً قبل تأهله إلى الدور الثاني للبطولة، وذلك بعد تغلبه الصعب على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 5-7 و6-3 و7-5 في مباراة عصيبة استغرقت 120 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا