• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تدريبات متنوعة من اللياقة

فتيات على بساط التميز في «الكروس فت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

«الكروس فت» من الرياضات العالمية المعروفة، التي تضمن للمتدربين الوصول إلى أعلى المستويات اللياقية، بالإضافة إلى خسارة الدهون وبناء العضلات في أقل مدة زمنية ممكنة.. كل تلك المميزات جذبت العديد من الفتيات الإماراتيات، فهي مناسبة لكل الأعمار وجميع المستويات، إلى جانب تركيزها على التغذية السليمة للجسم، وممارستها لتدريبات متنوعة من اللياقة، مثل الجمباز ورفع الأثقال، وذات تدريبات مرتفعة، لزيادة التحمل، لحصول المتدرب على القوة والسرعة.

المدربة الإماراتية عبير الخاجة المتخصصة في رياضة «كروس فت»، خريجة تسويق من الجامعة الأميركية في الشارقة، عشقت الرياضات بكل أنواعها، وبدأت اكتشافها بشكل أعمق بداية من المشي حتى رفع الأثقال.. وتقول: «من باب البحث والمعرفة على أنواع الرياضات وفوائدها أصبحت «الكروس فت» تأخذ الحيز الأكبر من شغفي، مما جعلني أركز عليها بشكل أكبر، فبعد أن وجدت نفسي مصدر معلومات رياضية للفتيات من حولي شعرت بمسؤولية كبيرة، فقررت أن أحصل على شهادة مدربة وتحقق هدفي، حيث أدرب حالياً مجموعة كبيرة من الفتيات.

وأشارت إلى أن هذه الرياضة تساعد على تحسين اللياقة البدنية عبر تركيزها على ثلاثة محاور مهمة في اللياقة البدنية، «رفع الأثقال، الجمباز، قوة التحمل»، وفي الوقت ذاته تعتبر رياضة متكاملة، فهي لا تركز فقط على تخفيف الوزن أو تحسين الشكل الخارجي، بل تساعد في المحافظة على صحة الإنسان على المدى الطويل من الداخل والخارج عبر اعتمادها على إدراج أفضل ما في الرياضات الأخرى.

وحول إقبال الفتيات على هذه الرياضة العالمية تؤكد الخاجة أنه في البداية لم يكن الإقبال كبيراً، ولكن الآن هناك حاجة أكبر لتواجد المزيد من الصالات الرياضية الخاصة بالفتيات، فاليوم أرى الفتاة الإماراتية تجد نفسها في المراكز الأولى على المستويات المحلية والخليجية والعربية لرياضة «الكروس فت».

لياقة بدنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا