الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الأرصاد": منخفض جوي سطحي وفرص لتشكل الضباب

"الأرصاد": منخفض جوي سطحي وفرص لتشكل الضباب
28 نوفمبر 2018 02:04

إبراهيم سليم، مريم بوخطامين (أبوظبي، رأس الخيمة)

أكد المركز الوطني للأرصاد تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي على بعض المناطق الشمالية والشرقية يصاحبه امتداد، منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، وتقع المناطق الغربية تحت تأثير امتداد مرتفع جوي، وأشار المركز إلى سقوط أمطار مختلفة الشدة على المناطق الشمالية والشرقية من الدولة.
وكان الطقس أمس غائماً جزئياً بوجه عام خاصة شمالاً وشرقاً وقد تخلله سقوط بعض الأمطار الخفيفة، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة نهاراً، والبحر مضطرب في الخليج العربي ومتوسط يضطرب أحياناً في بحر عمان.
كما شهد طريق أبوظبي العين تشكل ضباب خفيف، وكذلك على سويحان، وكلية خليفة والفوعة بالعين، وتشكل الضباب خلال الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة وحتى الساعة الثامنة من صباح يوم أمس مع تدني الرؤية لأقل من 1000 متر، على بعض المناطق الداخلية الشمالية، والشرقية من الدولة، كما استمرت الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة، مع اضطراب البحر وارتفاع الموج بين 4 و7 أقدام.
وتوقع المركز أن تكون حالة الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام خلال النهار، رطباً ليلاً مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف صباح الخميس، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/‏‏س على البحر غرباً، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسط في بحر عمان. فيما توقع المركز أن يكون الطقس رطباً ليلاً مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف صباح الجمعة، والرياح شمالية غربية تصبح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بعد الظهر من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم/‏‏س على البحر، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.
وفي سياق متصل، تنشط عادة حركة الرحلات الخارجية، وبالتحديد البرية والجبلية في رأس الخيمة، حيث يتوجه الكثيرون نحو الأماكن والمناطق المكشوفة والطبيعية بهدف قضاء أوقات ممتعة في مناطق متنوعة برأس الخيمة، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة وتحسن الحالة الجوية، ولما تتميز بها تلك المناطق من جمال الطبيعة والأجواء الرائعة، وخصوصاً مع توافر الخدمات الترفيهية المتنوعة، والأنشطة والفعاليات التي تتميز بها الإمارة خلال هذه الفترة من السنة حتى نهاية مارس المقبل. وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، أمس، انخفاضاً في درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها منذ تسعة أشهر، حيث سجل جبل جيس شمال رأس الخيمة 8 درجات مئوية، وهي الأقل على مستوى الدولة، كما شهد عدد من المناطق سقوط أمطار مختلفة الشدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©