الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

13% نصيب بينكيو من سوق أجهزة العرض الضوئي بالإمارات

13% نصيب بينكيو من سوق أجهزة العرض الضوئي بالإمارات
23 أكتوبر 2006 00:04
دبي - الاتحاد: تتصدر منتجات بينكيو سوق أجهزة العرض الرقمية في المنطقة بتحقيقها حصة سوقية بلغت 25,3% في سوق المملكة العربية السعودية و13,05% في سوق الإمارات، وذكر تقرير لمؤسسة الأبحاث ديسيجن تري كونسلتينج: حققت بينكيو أداءً قوياً في سوق أجهزة العرض في المنطقة خلال العام الماضي، وعملت على زيادة حصتها السوقية من 23,78% في مطلع هذا العام لتتصدر سوق المملكة العربية السعودية، أما في سوق الإمارات، فقد رفعت بينكيو حصتها السوقية من 8,16% في نهاية الربع الأول من عام 2006 إلى 13,05% مع نهاية شهر يونيو من العام نفسه· ووفقاً للبحث الذي أجرته مؤسسة أبحاث السوق البريطانية ديسيجن تري كونسلتينغ (DTC)، فقد احتلت بينكيو المرتبة الثانية عالمياً من حيث الحصة السوقية لسوق أجهزة العرض، متقدمة على منافسين مثل NEC وهيتاشي amotpOh وتوشيبا وسوني وشارب· وقال مانيش بكشي مدير عام بينكيو في الشرق الأوسط وإفريقيا: تعتبر بينكيو لاعباً متفوقاً في السوق الإقليمية لأجهزة العرض، وتهدف إلى تحقيق نمو في المبيعات يبلغ 25% لهذا العام· عن طريق تقديم تكنولوجيا مبتكرة بتصميم جيد وأسعار في متناول الجميع، تمكنت بينكيو من تنمية أعمالها في المنطقة خلال العام الماضي· يتزايد الطلب على تكنولوجيا العرض الضوئي، والتي تجمع بين قابلية التنقل والأداء، كما أن سوق التصوير يصل إلى ذروته من حيث التنافسية· ونحن نعتقد بأن المزايا التكنولوجية لبينكيو، والبنية التحتية للتصنيع، واستثمار الشركة في مجال البحث والتطوير - كلها عوامل ستساعدنا على تحقيق حصة سوقية مهمة لمجموعة منتجاتنا في المنطقة·'' وبالإجمال، فقد سجلت بينكيو نمواً ملحوظاً في مبيعات أجهزة العرض في المنطقة· وتحتل الشركة المرتبة الأولى في المملكة العربية السعودية بحصة سوقية بلغت 25,3%، كما تحتل المرتبة الثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان بحصص سوقية بلغت 13% و15%، على الترتيب· نمت أعمال بينكيو في سوق الإمارات العربية المتحدة من 8,16% في مطلع عام 2006 إلى 13% في الربع الثاني من العام نفسه، كما زادت مبيعاتها في باكستان من 11,57% خلال النصف الأول من عام 2006- حيث حلّت في المرتبة الخامسة - إلى 15% بحلول شهر يونيو من العام نفسه· وفي عام ،2005 احتلت بينكيو المرتبة السادسة عالمياً في مبيعات أجهزة العرض، بحصة سوقية بلغت 6% تقدر قيمتها بـ 3 مليارات دولار أميركي ومبيعات سجلت 4,1 مليون وحدة· وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، احتلت الشركة المرتبة الرابعة بحصة سوقية تقدر قيمتها بـ 608 ملايين دولار ومبيعات سجلت 820 ألف وحدة· وقد مثلت هذه النتائج نمواً بلغ 18% مقارنة بنتائج عام ·2004 وأضاف بكشي: قامت بينكيو ببيع 65 ألف وحدة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي في العام الماضي، وكانت قيمة السوق حينها تقدر بـ 55 مليون دولار· وتملك بينكيو حصة سوقية تبلغ 18% في سوق مجلس التعاون الخليجي· ووفقاً لتوقعات البحث، فإن مبيعات أجهزة عرض ''الجيب'' سترتفع بشكل سريع إلى أكثر من 1,5 مليون وحدة بحلول عام ·2010 ومن المتوقع ان تقفز إيرادات أجهزة عرض الجيب خلال الفترة ذاتها من 15 مليون دولار إلى 500 مليون دولار· وعلى الرغم من أن أجهزة عرض الجيب تستعمل حالياً كأجهزة مستقلة، فإن من المتوقع بحلول عام 2008 أن يتم تصميمها بحيث تتصل مباشرة بمجموعة من الأجهزة المتنقلة للأعمال والمستهلكين·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©