• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«نيتفلكس» تتحدى «أمازون» وتستمر في التوسع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

نيويورك (ا ف ب)

تستمر خدمة «نتفليكس» لأشرطة الفيديو في استقطاب المزيد من المستخدمين وغزو المزيد من الأسواق، معززة صمودها في وجه منافسين آخرين، خاصة «أمازون» الذي يكثف جهوده في إنتاج المسلسلات. وكتبت إدارة «نتفليكس» في نشرتها الفصلية التي توزعها على أصحاب الأسهم: التقدم كان كبيرا، بحيث أصبحنا نفكر في توسيع أنشطتتنا على الصعيد الدولي خلال السنتين المقبلتين مع در الأرباح، وذلك في مرحلة أبكر من المتوقع.

وكشفت الخدمة الأميركية التي فتحت فروعا في حوالى 50 بلدا أنها كانت تضم 57,39 مليون مستخدم في العالم حتى نهاية عام 2014، وهي حققت في تلك السنة أرباحا قياسية بقيمة 13 مليون دولار، من بينها 4,33 مليون خلال الربع الأخير من العام.

وسجل الجزء الأكبر من هذا التقدم في الخارج، حيث كسبت المجموعة 2,43 مليون مستخدم في الربع الأخير من عام 2014، ليصل عدد المشتركين فيها في الخارج إلى 18,28 مليون، وجرت عملية إطلاق الخدمة في ستة بلدان أوروبية جديدة في سبتمبر.

وعلى الرغم من الانتقادات، خاضت «نتفليكس» مشروع إنتاج الموسم الثاني من مسلسل «ماركو بولو»، كشفت عزمها زيادة الاستثمارات المخصصة للمحتويات الأصلية، في ضوء النجاح الكبير لإنتاجاتها، من قبيل مسلسل «هاوس أوف كاردز» الذي نال بطله كافين سبايسي جائزة «غولدن غلوب».

ومن المرتقب أن تطلق «نتفليكس» في نهاية الربع الأول من العام خدمتها في أستراليا ونيوزيلندا، وفي فترة لاحقة من السنة «في بلدان كبيرة أخرى» لم تسمها، وهي كشفت أنها لا تزال تدرس مشروع خوض غمار السوق الصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا