الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يصعّد هجومه على مولر بشأن قضية روسيا

ترامب يصعّد هجومه على مولر بشأن قضية روسيا
27 نوفمبر 2018 23:01

صعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه على المحقّق الخاص في قضية تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 روبرت مولر، ما يزيد من التوترات السياسية ومن ضيق البيت الأبيض من التحقيق.
وفي أقوى هجماته على التحقيق حتى الآن، وصف ترامب مولر بأنه "مدع مضطرب خارج عن السيطرة".
وقال "إنه يلحق ضرراً بالغاً جداً بنظامنا للعدالة الجنائية".
ويأتي الهجوم على المحقق الخاص بعد يوم من وقف مولر اتفاق تعاون مع رئيس حملة ترامب السابق بول مانافورت واتهامه بالكذب في التحقيقات.
وجاءت الاتهامات ضد مانافورت في اليوم نفسه الذي صدر فيه حكم على جورج بابادوبلوس، مستشار الشؤون الخارجية لحملة ترامب 2016، بالسجن لمدة أسبوعين بتهمة الكذب على المحققين بشأن اتصالاته مع الروس، بعد أكثر من عام من اعترافه بالذنب في واحدة من أولى القضايا التي قدمها المحقق الخاص.
وجاءت الخطوتان لتزيدا من التكهنات بأن مولر يقترب من الانتهاء من التحقيق الذي بدأه قبل 18 شهراً، وربما يواجه اتهامات تتعلق بالتواطؤ بين حملة ترامب وروسيا للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016 أو محاولة ترامب المفترضة لعرقلة التحقيق.
والأسبوع الماضي كشف البيت الأبيض أن ترامب أجاب عن قائمة طويلة من الأسئلة التي قدمها فريق مولر في وقت سابق من هذا العام، منهياً تأخيراً طويلاً أثار تكهنات بأنه يمكن استدعاء ترامب للشهادة.
وزادت التهم الموجهة لمانافورت بالكذب من الاعتقاد بأن مولر يقترب من الانتهاء من الجزء الرئيسي من تحقيقه، وأنظاره موجهة إلى البيت الأبيض.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©