• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزير الأوقاف السابق بالمملكة الأردنية الهاشمية في حوار مع «الاتحاد»:

تمسك الإمارات بالاعتدال والوسطية وقيم التعايش أكسبها احترام العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

إبراهيم سليم

حوار: إبراهيم سليم

أكّد المفكر الإسلامي معالي الدكتور محمد نوح القضاة وزير الأوقاف بالمملكة الأردنية الهاشمية سابقاً، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بما تقوده من منهج في تكريس الاعتدال وتعزيز سماحة الإسلام إنما تقوم بدور رائد في خدمة الدين الحنيف وسط متغيرات إقليمية ودولية تستهدف النيل من قيم التسامح والتعايش المشترك التي أمرنا بها الله تعالى.

وبين أن الإمارات دولة كبيرة بما تحمله الكلمة من دلالات على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وقادرة على مواجهة التحديات، واكتسبت ثقة العالم بما تنتهجه من اعتدال في جميع مواقفها، وأن إرث المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، ينمو يوماً بعد يوم، وهي دولة وقفت وتقف مع الحق والعدل أينما كان.

وشدد على أن دولة الإمارات تقوم بدور قيادي في العالم العربي والذي يؤهلها لهذا الدور عدة عناصر مهمة، أبرزها قيادتها ورؤيتها وإمكاناتها، فالقيادة الإماراتية طموحة وترغب بالتحدي، وتستنير بالرؤية الواضحة في منهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد «طيب الله ثراه».

الفكر المتطرف

وقال إن مواجهة الفكر المتطرف والجماعات التي تتستر بعباءة الدين لتحقيق أغراض سياسية وغيرها، تتطلب تغييرا في استراتيجية التعامل معها، بعد أن طورت هذه التيارات التكفيرية من وسائلها، ودعا إلى إنشاء مجلس وطني لمواجهة الفكر المنحرف، لافتاً إلى وسائل الجماعات المتطرفة لاستغلال الشباب، وشدد على أهمية وضع مناهج تربوية وزيادة الجرعات الدينية في المدارس والجامعات وتحصين الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض