• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحت رعاية حمدان بن راشد

تخريج الدفعة 20 لبرنامج التعددية الثقافية في كلية آل مكتوم باسكتلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

دندي (وام)

احتفلت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي، أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بتخريج 60 طالبة من جامعات الإمارات وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة - لأول مرة - وجامعة مالايا الماليزية - للمرة الثانية - اللاتي شاركن في الدورة 20 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة، وهي الدورة الصيفية 14 للبرنامج.

وحضر حفل التخريج - الذي جرى في مقر الكلية - عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم وبوب دنكن عمدة مدينة دندي و كريس لو عضو البرلمان الاسكتلندي عن دائرة دندي واريك كرام عضو مجلس أمناء كلية آل مكتوم للتعليم العالي. وشملت الجامعات والكليات التي شاركت طالباتها في الدورة الصيفية للبرنامج جامعات الإمارات والشارقة وزايد وأبوظبي إضافة إلى الجامعات البريطانية والأميركية في دبي والأميركية في الشارقة بجانب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة وجامعة مالايا في ماليزيا وكلية التقنية العليا بنات وكلية الدراسات الإسلامية والعربية فضلاً عن مشاركات من جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز.

ونقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الحضور وبناته الطالبات وتمنياته للطالبات أن يستفدن من الخبرات والمعارف التي اكتسبنها خلال الدورة في تطوير قدراتهن في مسيرتهن المستقبلية وخدمة أوطانهن وأن يكن خير سفيرات لوطنهن وكلية آل مكتوم. وأشار إلى أن هذه الدورة خاصة جداً كونها رقم 20 منذ انطلاقة برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة عام 2003، مضيفاً إنه لم يكن من السهل توقع هذا المستوى الرفيع من النجاح عندما بدأت دورات البرنامج.

وذكر أن برنامج التدريب الصيفي وبرنامج التدريب الأكاديمي الشتوي استفاد منهما 850 طالبة في شتى مجالات المعرفة معرباً عن فخره لما تحقق من نجاح منوها بأنه تم تصميم وإنجاز هذه البرامج التدريبية المكثفة لكلية آل مكتوم لتكون مفيدة ومشجعة ومحفزة وتشكل تحدياً للطالبات.

وبين أن برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة لا يتطلب فقط الفكر والمؤهلات الأكاديمية بل يتطلب التمتع بمهارات القيادة والإقناع وبعد النظر والقدرة على الحوار وهو ما لمسناه اليوم لدى الخريجات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض