• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انفجار عبوة ناسفة بجوار مسجد في بنغازي

154 قتيلاً حصيلة أسبوعين من المواجهات في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

طرابلس (وكالات)- قتل 154 شخصا على الأقل وأصيب 463 آخرون في أسبوعين من المواجهات القبلية في سبها بجنوب ليبيا شارك فيها أنصار لنظام معمر القذافي، وكان المسؤول في مستشفى سبها عبدالله اوحيدة قد ذكر أنه «منذ اندلاع المعارك في 11 يناير وحتى مساء الجمعة بلغ عدد القتلى 88»، لافتاً إلى إصابة أكثر من 130 شخصاً.

وأضاف اوحيدة أن «هذه الحصيلة تم تسجيلها في المستشفى منذ اندلاع الاشتباكات وحتى وقت متأخر من مساء الجمعة» لافتا إلى أن «هناك حالات أخرى مصابة وتوفيت ربما لم تتمكن من الوصول إلى المستشفى». وأشار إلى أن الأوضاع في سبها شهدت اضطرابا عبر سماع دوي انفجارات في أماكن متفرقة من المدينة التي تعد عاصمة الجنوب الليبي، لكنه قال إن المستشفى لم يتلقى أي إصابات امس.

وأوضح أوحيدة أن مستشفى سبها العام يعاني نقصا في الإمدادات الطبية وأن الوضع حرج جداً، لافتاً إلى أن الأطباء المقيمين داخل المستشفى تعرضوا للاستهداف بدورهم.

وقال إن معظم الجرحى يحتاجون لجراحة متخصصة في العظام وأن المستشفى ليس فيه طبيب عظام واحد، لافتاً إلى أن هناك حالات تم نقلها إلى العاصمة طرابلس عبر الطائرة حين كان الهبوط ممكنا في مطار سبها فيما نقل البعض الآخر عبر البر إلى الجفرة وطرابلس.

وأكد أن هناك حالات في المستشفى مبتورة الأطراف وأخرى حالتها حرجة تتطلب النقل الفوري لمستشفيات أخرى لتلقي العلاج اللازم.

وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة سبها أيوب الزروق لفرانس برس أمس أن «الوضع في المدينة على ما هو عليه وأن أنصار النظام السابق ما زالوا يسيطرون على قاعدة تمنهنت الجوية». وكان رئيس المؤتمر الوطني العام ونائباه بصفتهم قادة القوات المسلحة الليبية أصدروا أوامرهم لرئيس الأركان العامة بتشكيل قوة وإرسالها لسبها لتتمكن من السيطرة على الأوضاع في الجنوب الليبي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا