• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشركات تؤكد أهمية الحفاظ على سلامة العمال

«العمل»: الالتزام بحظر الأعمال في الأماكن المكشوفة 100%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أكدت عدد من شركات المقاولات التزامها بقرار حظر تنفيذ الأعمال في الأماكن المكشوفة وقت الظهيرة، فيما بينت وزاة العمل أن نسبة الإلتزام وصلت الى 100%، وأجمع أصحابها على أهمية تطبيق هذا القرار طوال أشهر الصيف الثلاثة التي تتجاوز فيها درجات الحرارة 45 درجة مئوية، مما يجعل العمل في هذا الوضع مستحيلا، والقرار الذي أكمل 11 عاماً تحول الى جزء لا يتجزأ من بنود الشركات وتنفيذه بات تلقائياً.

وقال المهندس عمر يوسف المدير التنفيذي لمجموعة أمير البحار للمقاولات: نفخر بأن يكون اسم شركتنا ضمن قوائم الملتزمين وحقيقة أن العمل (ساعات الظهر) أمراً غير مقبول بل مرفوضاً اذ قد يتعرض العامل الى الانهاك الحراري.

فيما أكد المهندس محمد صديق مدير ومالك شركة الريادية، التزامهم الدائم والسنوي في القرار اذ أن معظم الشركات ملتزمة بتطبيق القرار، لسببين الأول مصلحة العمل والعمال والثاني الخشية من الغرامات اذ أن الوزارة تكثف حملاتها التفتيشية على المواقع الإنشائية. وأشار إلى أن العمل في الأماكن المكشوفة في هذا الوقت من السنة غير معقول حيث إن درجة الحرارة تصل الى 50 درجة مئوية في ساعات الظهر.

فيما أكد ماهر العوبد وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون التفتيش، أن منشآت القطاع الخاص أبدت التزاماً لافتاص بالقرار وعددها 10 آلاف و419 منشأة بنسبة لامست سقف 100%

وقال: إن القرار يركز على (المنشآت الخاصة)، حيث إن العمال في الجهات الحكومية يتبعون مؤسساتهم موضحاً مدى التزام هذه الجهات برغم عدم وجود أيه مخالفات تشملها، حيث تحولت هذه القضية الى (ثقافة إنسانية).

بدوره قال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال: إن اللجنة تتابع تنفيذ تدابير وقائية لحماية العمال الذين يعملون تحت حرارة الصيف من خلال فرق تفتيش وتعاون وثيق مع دوائر محلية واتحادية بقصد التأكد من تنفيذ قرار حظر العمل وقت الظهيرة خلال الصيف.

وأكد أن فريق التفتيش في اللجنة الدائمة لشؤون العمال تعمل ضمن شقين الأول الكشف عن الانتهاكات، وفرض المخالفات والثاني توجيهي وتثقيفي للعمال كي يعرفوا حقوقهم وأيضاً للشركات نفسها لتطبيق الحظر وحماية العمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض