• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لحساب نسبة الكربوهيدرات في الطعام

توعية أطفال السكري بالتغذية السليمة بمستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أقامت عيادة الغدد الصماء والسكري ووحدة التثقيف والتعزيز الصحي وقسم التغذية بمستشفى القاسمي، ورشة «حساب الكربوهيدرات» للأطفال المصابين بالسكري وذويهم، ركزت على المأكولات الحقيقية والمفيدة صحياً للحالات للتعايش مع المرض بصورة سليمة غير مؤثرة على نمط حياتهم الطبيعية.

ونظمت الفاعلية، التي حضرها عدد من الأطفال المصابين بالسكري وأهليهم، أمس الأول بالتعاون مع قسم التغذية بوزارة الصحة وإدارة حماية حقوق الطفل في دائرة الخدمات الاجتماعية، وجمعية أصدقاء السكري التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى للأسرة بالشارقة في الشارقة.

وتضمنت الفاعلية العديد من الأنشطة وتوزيع كتيبات وإقامة مسابقات للإعداد للإطار الصحي وعرض فيلم «كيف أقول لا لمن يؤذيني»، وركن ترفيهي للتلوين والرسم بالإضافة إلى هدايا للصغار.

ويوجد نحو 120 طفلاً مسجلين لدى العيادة في مستشفى القاسمي مصابون بالسكري من النوع الأول وأن أعمارهم تتراوح من ستة أشهر لـ13 عاماً وأن ثلثيهم من مواطني الدولة.

وأفادت الدكتور إلهام الأميري استشارية الأطفال السكري والغدد الصماء بمستشفى القاسمي نائبة رئيس جمعية أصدقاء السكري، بأن الهدف من إقامة الورشة هو إنشاء مجموعة عمل من المرضى أنفسهم قادرة على تدريب ومساندة جميع الأطفال السكريين سواء المراجعين للمستشفى أو غيرهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض