• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مايكروسوفت»: تطبيقات لقياس مؤشر السعادة للقطاع الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تعكف «مايكروسوفت » على تطوير تطبيقات تتعلق بقياس مؤشر السعادة للقطاع الحكومي، دعماً للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وقال علي نمر، رئيس قسم حلول الحكومة في «مايكروسوفت-الخليج»، في تصريحات على هامش مؤتمر «واي فاي مي» الذي بدأ فعالياته في دبي أمس: «تعد مبادرة الشركة الأولى من نوعها لقياس سعادة الجمهور ورضاهم عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم، وذلك بشكل يومي، عبر توزيع أجهزة إلكترونية في الدوائر الحكومية كافة، تكون مرتبطة بشبكة مركزية، تقوم برصد هذا المؤشر، وإرسال تقارير بشكل يومي لمتخذي القرار لرصد المناطق الجغرافية والحكومية الأكثر سعادة ورضا عن الخدمات الحكومية، بهدف تطوير الخدمات وتحسين سعادة الجمهور عن الخدمات المقدمة.

وتوقع نمر أن تنجز «مايكروسوفت هذه التطبيقات للقطاع الحكومي خلال العام الجاري، مضيفاً أن الشركة تعمل بشكل وثيق مع جميع الدوائر المحلية في دبي للتعرف إلى متطلبات تطوير المؤشر، لتقديم حلول وخدمات للتعامل مع الجمهور بشكل أذكى، ولقياس رضاهم عن هذه الخدمات.

وقال: «إن مايكرو سوفت الخليج لديها تعاون كبير مع القطاع الحكومي في مبادرة الحكومة الذكية، ومشروع (دبي مدينة ذكية).

استعرض خبراء في قطاع الاتصالات خلال مؤتمر الشرق الأوسط للشبكات اللاسلكية «واي فاي مي»، الذي عقد في دبي صباح أمس تحت شعار «فتح آفاق التقنيات الذكية»، على مدى مساهمة حلول الاتصال الحديثة في دفع عجلة التحول نحو المدينة الذكية وتحفيز النمو الاقتصادي في الإمارات.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات للاتصالات المتكاملة» «دو» خلال المؤتمر: «يتنامى الدور الفاعل الذي يلعبه الابتكار في دفع عجلة تحديث المجتمعات، تدعمه في ذلك التطورات التقنية المتسارعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا