• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هنأ العين بكأس الصداقة «الإماراتي المغربي»

إيفان يوفانوفيتش: سعيد بأداء الفريق لكن التوقيت صعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

هنأ إيفان إيفانوفيتش مدرب النصر، فريق العين على فوزه ببطولة السوبر الإماراتي المغربي، وأكد أنه كان فرصة جيد للعين أن يخوض مباراة قوية قبيل السوبر المحلي، وقدم خلالها مردوداً طيباً، لكنه اعتبر أن ظروف المباراتين مختلفة، مطالباً بالانتظار ورؤية مستوى الفريقين على أرضية الملعب اليوم، في إشارة إلى تباين الطقس بين المغرب والإمارات من جهة وطبيعة المباريات بين الأندية في البلد الواحد.

وقال إيفانوفيتش: عملنا على تحضير الفريق على مدى الخمسة أسابيع الماضية وراضون عن ما قمنا به من عمل، وسعيد بأداء فريقي خلال فترة الإعداد، والمعسكر التدريبي، وبالطبع المهمة لن تكون سهلة في المباراة، لأن الوقت لم يكن كافياً، فالمباريات الودية لا تعطى المردود المطلوب من الناحية البدنية، وهي تختلف عن المباريات الرسمية، التي يكتسب الفريق فيها لياقة المباريات بالتدريج ويرتفع مستواه خلالها من مباراة إلى أخرى.

وأضاف: عموماً من الجيد أن نبدأ الموسم الرياضي الجديد ببطولة السوبر، بعد أن أنهينا الموسم الماضي بالفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونخوض اللقاء أمام أفضل فريق في الموسم الماضي وحامل لقب الدوري، ونتمنى أن نظهر بشكل جيد، وأن تكون المباراة جميلة، ويستمتع بها الجمهور الذي سيتابعها، بالتأكيد فإن كل طرف استعد لتقديم مستوى جيد، وقد عملنا جيداً من أجل الاستعداد للقاء والموسم، وبغض النظر عن التوقيت فإن علينا أن نقدم مباراة جيدة، وآمل أن نوفق في ذلك.

وعن توقيت مباراة السوبر وحالة الطقس الحارة قال مدرب النصر: هذا الوقت صعب جداً، فالطقس حار لكننا لا نملك خيارات أخرى، ودرجة الحرارة المرتفعة ستكون عاملاً مؤثراً على الفريقين، وليست على طرف واحد فقط، ونأمل أن نوفق في تقديم مباراة جيدة.

وتطرق إيفانوفيتش عن تعرض فريقه لمشكلة صغيرة، وذكر أن اللاعبين بترويبا ولويس خمينيز المنتقلين من فريقي الجزيرة والأهلي على التوالي إلى صفوف النصر لم يتدربا مع الفريق سوى 12 حصة تدريبية، وقال: «اللاعبان صاحبا إمكانات جيدة وهذه المباراة فرصة قيمة لهما لإظهار قدراتهما داخل أرضية الملعب، كما هو الحال لللاعبين الجدد في الفريقين، الذين يعتبرون أصحاب قيمة كبيرة، ولكن يجب ألا ننسى أن اللاعبين الجدد يحتاجون للوقت للتأقلم على اللعب خاصة في هذه الأجواء وبالطبع ليس من السهل عليهم أن يلعبوا في هذا التوقيت من الموسم».

وتابع: «إيفانوفيتش أن المباراة مناسبة جيدة للفريقين، وأتمنى أن نقدم مباراة جيدة، وأن نعطى أفضل ما عندنا، ولاعبونا اجتهدوا في الفترة الماضية واستعدوا بشكل جيد، لكن كما قلت إن المباريات الودية ليست مثل المباريات الرسمية، ونأمل أن نوفق في استهلال الموسم ببطولة مثلما أنهينا الموسم الماضي بتحقيق كأس رئيس الدولة».

وأشار إلى أن ظروف المباراتين مختلفة تماماً فأن تلعب في بداية الموسم ليس مثلما تلعب في نهاية الموسم، حيث يكون كل فريق قد وصل إلى قمة جاهزيته من جميع النواحي، وجدد حديثه عن أن الرزنامة حددت المباراة في هذا التوقيت الذي سيكون تأثيره على طرفي المباراة.

وذكر مدرب النصر أن الملعب سيكون هو الفيصل بين الفريقين، عندما قال: «علينا أن ننتظر ونرى مستوى الطرفين في المباراة، الذي اختتم متمنياً بأن تكون جميلة وممتعة للطرفين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا