• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

محمد بن راشد يعدل اللائحة التنفيذية لـ"زايد للإسكان"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " القرار الوزاري رقم 47 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2011 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2009 بشأن برنامج الشيخ زايد للإسكان.

ونص القرار - الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية - على أن تستبدل نصوص المواد 13 و 16 و17 و19 و 31 من قرار مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2011 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 10 لسنة 2009 بشأن برنامج الشيخ زايد للإسكان.

ووفقا للقرار، عدلت المادة 13 لتصبح "يوفر البرنامج المساعدات السكنية التالية: المساكن الحكومية ويجوز بناء المسكن الحكومي على أرض يملكها المستفيد بناء على طلبه والمساعدات المالية وهي إما منحة مالية غير مستردة أو قرض مالي دون فوائد.. ويحدد المجلس مبلغ الاستقطاع الشهري على ألا يزيد على 20 في المائة من إجمالي الدخل الشهري ".

وعدلت المادة 16 بالنص التالي: " يستثنى مقدم طلب المساعدة السكنية من سقف الدخل الشهري للحصول على منحة مالية في أي من الحالات الآتية : إذا كان دخله عبارة عن مساعدات مالية تصرف له من جهات مختصة في الدولة أو إذا تجاوز عمره 65 سنة ميلادية أو إذا كان نصيب الفرد الواحد في أسرة مقدم الطلب دخله الشهري 3000 آلاف درهم فأقل".

وعدلت المادة 17 لتصبح " يقدم طلب الحصول على المساعدة السكنية لدى مقر البرنامج أو أي من فروعه أو من خلال موقعه الإلكتروني أو لدى أي جهة أخرى يحددها البرنامج وفق النموذج المعد لذلك مرفقا به المستندات والوثائق المنصوص عنها في القرار والتي يشترط أن تكون سارية المفعول ".

وأوضحت المادة ذاتها بأن للبرنامج إعفاء مقدم طلب المساعدة من إرفاق أي من المستندات أو الوثائق المنصوص عليها في القرار في حالة وجود ربط إلكتروني بين البرنامج والجهة المختصة المطلوب تقديم بيانات ومعلومات صادرة منها عن مقدم طلب المساعدة.. وللبرنامج طلب أية إيضاحات أو معلومات أو مستندات إضافية .. وعلى مقدم طلب المساعدة تقديمها خلال مدة لا تزيد عن 90 يوما من تاريخ طلبها وإلا اعتبر طلب المساعدة ملغيا .. كما أن للبرنامج رفض استلام طلب المساعدة السكنية في حال عدم إرفاق كافة المستندات والوثائق التي حددها القرار .. وله التنسيق مع الجهات المختصة في الدولة للتأكد من صحة البيانات الواردة في طلب الحصول على المساعدة السكنية والمستندات والوثائق المرفقة به. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا