• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العثور على جثة دبلوماسي إيراني مختطف في مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

صنعاء (وكالات) - أعلن مصدر أمني يمني، امس العثور على جثة مفصولة الرأس بمحافظة مأرب شمال اليمن، تعود للدبلوماسي الإيراني المختطف منذ يوليو الماضي. وقال المصدر إنه تم العثور على جثة مفصولة الرأس عن الجسد تعود للدبلوماسي الإيراني المختطف، والمحلق الإداري في سفارة إيران بصنعاء، أحمد نور بكخت الذي اختطف في يوليو الماضي.

وأضاف أنه تم العثور على جثة الدبلوماسي الإيراني بمنطقة صحراوية بوادي عبيدة بمحافظة مأرب، لافتاً إلى أن الجثة تخضع حالياً للتشريح بمقر البحث الجنائي في مأرب تمهيداً لنقلها إلى صنعاء. ويأتي مقتل بكخت بعد مقتل الملحق الاقتصادي في السفارة الإيرانية في اليمن، أبو القاسم الأسدي، في 18 الجاري إثر محاولة اختطافه على يد مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في صنعاء.

وتكثر عمليات خطف الأجانب في اليمن وغالبا ما ينفذها رجال قبائل ساخطون يسعون للضغط على الحكومة من أجل إطلاق سراح أقارب لهم أو تحسين الخدمات العامة أو ينفذها متشددون مرتبطون بـالقاعدة.

وفي طهران، نفت وزارة الخارجية الإيرانية، أن تكون الجثة التي عثر عليها في اليمن تعود للدبلوماسي الإيراني المختطف. ونقلت قناة (العالم) الإيرانية عن مصدر بالخارجية الإيرانية وصفته بالمسؤول، أن الجثة التي تم العثور عليها في اليمن ليس لها علاقة بالدبلوماسي الإيراني المخطوف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا