الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

97 خيلاً في احتفالية اليوم الوطني بجبل علي

97 خيلاً في احتفالية اليوم الوطني بجبل علي
28 نوفمبر 2018 00:01

محمد حسن (دبي)

سيكون سباق «ند الشبا» في مضمار جبل علي، يوم الجمعة المقبل، مهرجاناً احتفالياً بمناسبة اليوم الوطني الـ47، ويشتمل على العديد من الفقرات الشائقة والمفاجآت المثيرة التي ستقام بالتزامن مع السباق الثالث للمضمار الأصفر.
ويتألف حفل السباق من 7 أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة، بمشاركة 97 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 605 آلاف درهم، تقدمها عدد من الشركات التي ترتبط بالمضمار الأصفر.
وأعلنت اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في قاعة المجلس بمضمار جبل علي، عن عدد من الفعاليات التي تتضمن فقرة العلم، حيث يقوم أعضاء اللجنة وضيوف الحفل بحمل علم الدولة والطواف به في ساحة عرض الخيول قبل بدء السباق مباشرة.
وستقوم اللجنة بتوزيع 18 ألف هدية لحضور الحفل، هذا بجانب هدايا عينية وإلكترونية يتم السحب عليها بواسطة كوبونات مجانية توزع للجمهور عند بوابات الدخول.
حضر المؤتمر الصحفي ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعامر مكي من بنك دبي التجاري، وعبد الحليم برقاوي من شركة اسكانا، وكمال رمال من شركة الرمال الهندسية، ومونيكا عزمي من شركة دبي للمرطبات «بيبسي»، وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل.
وتقدم شريف الحلواني بالتهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والى إخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني، وتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الداعم الرئيس للمضمار الأصفر، متمنياً نجاح إدارة مضمار جبل في إخراج سباق ينال رضا سموه، ويتوافق مع دعمه المستمر والدائم.
من جانبه، أكد ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، التزام إسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، شادويل وشادويل فارم، بدعم سباقات مضمار جبل علي، كما تقدم بالشكر لكل الشركات الراعية التي تساهم في إثراء السباقات في المضمار.
وأعرب ممثلو الشركات الراعية عن سعادتهم باستمرار الشراكة مع مضمار جبل علي، مضيفين بأنهم ملتزمون بهذه الرعاية التي تعتبر واجباً وطنياً، وتقدموا بالشكر لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لإتاحته الفرصة لهم بالمشاركة والوجود عبر هذه السباقات.
ورصدت المؤسسات والشركات الراعية لسباق ند الشبا جوائز مالية للأشواط السبعة، بلغت قيمتها الإجمالية 605 آلاف درهم، موزعة كالتالي: الشوط الأول برعاية «بنك دبي التجاري» 75 ألف درهم، ويقام الشوط الثاني برعاية «الشعفار للاستثمار» وتبلغ قيمة جوائزه 80 ألف درهم، والشوط الثالث برعاية «دبي للمرطبات» بقيمة 95 ألف درهم، وترعى «شادويل» الشوط الرابع والرئيس في الحفل، وتبلغ قيمة جوائزه 120 ألف درهم، وخصصت 60 ألف درهم للشوط الخامس برعاية «اسكانا»، و100 ألف درهم للشوط السادس برعاية «شادويل فارم»، أما الشوط الختامي، فتبلغ قيمة جوائزه المالية 75 ألف درهم برعاية برعاية «الرمًال الهندسية»، ورصدت 7000 درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي بواقع 1000 درهم في كل شوط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©