• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

«جائزة ‬أبوظبي» ‬عنوان ‬التميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

يعكس الإقبال الكبير من الجهات والأفراد، على المشاركة في جائزة ‬أبوظبي ‬للأداء ‬الحكومي ‬المتميز، دور الجائزة في تطوير آليات العمل المؤسسي، ورفع جودة الأداء وخلق وتنمية روح المنافسة الإيجابية في القطاع الحكومي بالإمارة.

وقبل أيام انتهت ‬الأمانة ‬العامة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬‬من ‬عملية ‬تقييم ‬الجهات ‬الحكومية ‬والأفراد ‬والخدمات ‬المشاركة ‬في ‬الدورة ‬الخامسة ‬للجائزة، استعداداً للإعلان عن الفائزين بدورتها الخامسة، خلال شهر يناير المقبل.

وقيّم 200 خبير دولي ومواطن ذوو خبرة واسعة في مجالات عمل الجهات الحكومية، 52 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، تتنافس على جائزة الجهة المتميزة، وجوائز المحاور والجوائز المؤسسية، كما بلغ عدد الأفراد المتأهلين لأوسمة رئيس المجلس التنفيذي 152 متأهلاً، بينهم 42 مديراً عاماً، بالإضافة إلى 20 خدمة متأهلة لجائزة أفضل خدمة حكومية.

وتمثل الدورة الخامسة للجائزة مرحلة جديدة تتماشى مع المشهد التنموي والتطويري في الإمارة، وتسهم في تطوير آليات العمل المؤسسي ورفع جودة الأداء وخلق وتنمية روح المنافسة الإيجابية في القطاع الحكومي.

وأهم ما تتسم به الجائزة، اعتمادها منظومة التميز كأساس لتقييم الجهات المشاركة لتحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه الجهات لتحقيق الريادة في خدماتها، معتمدة على أداء الجهة لمهامها الرئيسة والمؤشرات المعتمدة، وإنجاز متطلبات الحكومة، ومواكبة خطة أبوظبي.

وتراعي منظومة الجائزة، الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات، بتحديد أوزان المعايير الخاصة بها وبأدائها بكفاءة وفاعلية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، والسعي المستمر للتعلم والتطوير، كما تركز على أداء الجهة لمهامها الرئيسة ومتطلبات الحكومة، مع تبيان الترابط والتكامل وتحقيق الجهة لنتائجها.

والخطوة الأهم التي ترسخ مكانة الجائزة ودورها في الارتقاء بالخدمات، يقوم مكتب برنامج أبوظبي للتميز عقب انتهاء دورة الجائزة بتزويد المشاركين كافة من الجهات والأفراد بالتقارير التعقيبية التي تبرز أهم نقاط أدائهم، ومواضع التحسين للعمل عليها، بما يعزز رحلة التميز في العمل الحكومي.

عهود حسن - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا