• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«التربية» تطلق محاكاة نموذج الأمم المتحدة بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة التربية والتعليم، أمس، في جامعة زايد بدبي، مؤتمر محاكاة نموذج الأمم المتحدة، بالتعاون مع جامعة شيكاغو الأميركية، بحضور معالي جميلة بنت سالم المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، وعدد من القيادات التربوية، وكوكبة من الطلبة.

ويهدف المؤتمر إلى إكساب الطلبة مهارات وخبرات رفيعة المستوى في مجالات التفكير وأدبيات الحوار بين الثقافات وتقبل الآخر، والقدرة على صياغة حلول لقضايا حيوية باتت تشكل محوراً مهماً من نقاشات دول العالم كالأمن الغذائي والمائي والإلكتروني، وغيرها من القضايا المحورية. كما يسعى لترسيخ مفاهيم المواطنة العالمية والتفاعل الإيجابي مع مختلف القضايا التي تمس حياة الشعوب.

ويشارك في المؤتمر قرابة 300 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة موزعين على سبع لجان متخصصة تحاكي لجان هيئة الأمم المتحدة، ويبحث الطلبة خلال مشاركتهم بالمؤتمر، والذي يستمر لأربعة أيام، قضايا ذات صلة بالتحديات البيئية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية والإغاثية.

وفي هذا السياق، أكدت معالي جميلة بنت سالم المهيري، أن مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة يتيح الفرصة للطلبة ليمارسوا مهاراتهم المختلفة في صياغة الأفكار وإجراء البحوث، والبحث كذلك عن الأدلة والحقائق المتعلقة بقضايا معينة لدول مختلفة، وهو ما يترتب عليه صقل شخصية الطلبة وإكسابهم خبرات حول آليات عمل اللجان داخل أروقة هيئة الأمم المتحدة، بما يعزز لديهم قيم المواطنة العالمية كالتسامح والانفتاح والمبادرة ومساعدة الآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا