• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

شهد افتتاح مخيم الأمل

ولي عهد الشارقة: حقوق أصحاب الهمم أولوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، أن الاهتمام اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بأصحاب الهمم، وتوجيهات سموه بتوفير الإمكانات والوسائل كافة لتحقيق دمجهم وإظهار مواهبهم، ساهم في إطلاق الطاقات الكامنة لهذه الفئة، وأصبحت لهم مساهمتهم في حركة المجتمع، مع وضع حقوقهم كفئة خاصة ضمن أولويات الإمارة.

وأشار سموه إلى أن العمل الكبير الذي تضطلع به إمارة الشارقة منذ ما يزيد على الأربعة عقود، ساهم في وجودها العالمي على الخريطة الإنسانية التي تهتم بأصحاب الهمم، خاصة في الجوانب الرياضية التي حقق أبناء الشارقة الكثير من الإنجازات الدولية فيها، وكل ذلك ساهم في فوز الشارقة باستضافة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر 2019 م، باعتبارها أحد الملتقيات المهمة.

وأثنى سموه على القائمين على مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وفي مقدمتهم الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، وجهودها الكبيرة في مجال الخدمات الإنسانية، عبر إشرافها ومتابعتها الدائمة لاحتياجات المدينة كافة، ما ساهم في أن تكون مدينة نموذجية في رعاية أصحاب الهمم، وتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي توفر الكثير من الفرص لأصحاب الهمم، وتبادل التجارب مع نظرائهم من الدول الأخرى.

جاء ذلك في تصريح لسموه بمناسبة حفل افتتاح مخيم الأمل الثامن والعشرين، والذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبتنظيم من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، تحت شعار (كلنا مسؤول)، والذي أقيمت فعالياته أمس بقصر الثقافة بالشارقة.

وقالت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيسة اللجنة العليا المنظمة لمخيم الأمل في كلمتها: «إن المخيم شكّل منذ انطلاقته الأولى في يناير 1986 واحدة من المبادرات المجتمعية المبتكرة وغير المسبوقة كنوع من التطبيق العملي المستدام للمسؤولية المجتمعية»، متناولةً أهمية وأهداف المخيم والرؤية التي يقوم عليها.

وأشارت إلى أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أبدعت في ابتكار مجالات للمشاركة، وأنشطة جماهيرية جاذبة، دفعت مختلف الفئات للتطوع والمشاركة.

وقدمت فرقة شارقة مايم للفنون الأدائية والتمثيل الإيمائي عرضاً مسرحياً إيمائياً بعنوان (كلنا مسؤول)، تناول جوانب المسؤولية الاجتماعية ومشاركة الأفراد فيها في قالب كوميدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا