• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

معرض عمّان للكتاب .. تسويق المعرفة ونشر الفكر التنويري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

محمود عبد الله(أبوظبي)

محمود عبد الله (أبوظبي)

تطلق أمانة عمان الكبرى بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الناشرين الأردنيين في الخامسة مساء اليوم «السبت» فعاليات «معرض عمّان للكتاب»، في الساحة الهاشمية ومسرح الأوديون الروماني في قلب العاصمة الأردنية عمّان، وتستمر الفعاليات التي تقام تحت شعار «عمان مدينة تقرأ» لمدة عشرة أيام.

وأوضح أمين عام عمّان الكبرى عقل بلتاجي لـ«الاتحاد» في اتصال هاتفي، أن النسخة الحالية من المعرض تستقطب نحو 51 دار نشر محلية، إضافة إلى مشاركات عربية ودولية كبيرة، وأضاف: إن إقامة المعرض يأتي تتويجا لجهود الأمانة المتواصلة لجعل عمان مدينة تقرأ ثقافة نوعية، وذلك من خلال مشاركة اكثر من مئة ألف عنوان ومليون نسخة من الكتب المتنوعة.

وأشار بلتاجي إلى أن جمهورية الصين ستكون ضيف شرف المعرض، وستقدم عبر البرنامج الثقافي عدداً من الفقرات الأدبية والفنية، كما أن هذه الفعاليات الثقافية تصب في إطار أنسنة المدينة والمساهمة في تسويق المعرفة ونشر الفكر الثقافي التنويري، بعيداً عن الظلامية والتطرف.

من ناحية ثانية قال المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في أمانة عمان الكاتب سامر خير أحمد إن برنامج المعرض سيشمل عدة فقرات وبرامج ثقافية منوعة تقام يومياً الساعة الثامنة مساء في مختلف حقول المعرفة والفكر والفن والأدب. فيما أكد نائب رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين وائل عيد أن فلسفة الاتحاد تقوم على التشاركية مع كل المؤسسات الوطنية المعنية بالشأن الثقافي بهدف الارتقاء بمستوى الكتاب وذائقة القارئ، متمنياً أن يتنقل المعرض في جميع محافظات المملكة.

وعلق الناشر أكرم سلامة منسق البرنامج المصاحب للمعرض أنه يضم عدداً من الندوات الثقافية والفكرية والأنشطة الفنية والتراثية والمسرحية من بينها ندوة عن الأدب الساخر في الأردن، وقراءة في واقع الرواية الأردنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا