• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بسبب رغبته في الرحيل إلى الريال

دي خيا طلب عدم المشاركة مع مان يونايتد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

لندن (أ ف ب)

كشف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم الهولندي لويس فان جال، أن الحارس الإسباني دافيد دي خيا طلب عدم إشراكه في مباراة المرحلة الأولى من الدوري الممتاز.

وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1-صفر)، وسيبقى خارج التشكيلة في مباراة فريقه أمس ضد أستون فيلا لأن فال جال يرى أن الحارس ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.

وسبق لفان جال أن كشف عشية لقاء المرحلة الافتتاحية أمام توتنهام، أنه لن يشرك دي خيا بسبب وضعه الذهني لكن المسألة أخذت منحنى مختلفاً بعد أن قال الإسباني لمدرب الحراس الهولندي الآخر فرانز هويك إنه لا يريد المشاركة.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمره الصحافي عشية لقاء أستون فيلا: «لقد تحدثنا معه (دي خيا)، وواقف تماماً على قرارنا. كان فرانز هويك في اجتماع مع دافيد دي خيا وسأله هل تريد اللعب أمام توتنهام؟».

وعندما سأل الصحافي فان جال عن رد دي خيا على سؤال هويك، أجاب أن الحارس الإسباني قال «كلا»، مضيفاً «حينها، اضطررت لاتخاذ القرار، كنا نراقبه في التمارين وهو ليس في أفضل حالاته، أنه ليس دافيد دي خيا الذي كنا نعرفه سابقاً، كان أفضل لاعبي فريقي الموسم الماضي. بالنسبة للمشجعين، كان أفضل لاعب خلال العامين الأخيرين».

وسعى ريال هذا الصيف جاهداً لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الأول عام 1999.

لكن صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الأخير عن سيرخيو راموس ليونايتد إلا أن النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه أيضاً قائداً للفريق بعد رحيل كاسياس.

من جهته، استعان يونايتد بالأرجنتيني الدولي سيرخيو روميرو تحسباً لانتقال دي خيا إلى ريال مدريد وشارك في المباراة الأولى أمام توتنهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا