الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إندونيسيا تطلق تطبيقاً لمنع التطرف

إندونيسيا تطلق تطبيقاً لمنع التطرف
27 نوفمبر 2018 18:51

أثار تطبيق نقال جديد يسمح بإبلاغ السلطات بحالات "هرطقة"، احتجاجات مدافعين عن الحريات خشية أن يزيد من الهجمات على الأقليات في أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان في العالم.
ويمكن للمستخدمين من خلال التطبيق توفير معلومات حول مجموعات تمارس ديناً مختلفاً عن الديانات الست المعترف بها في البلاد وهي الإسلام والهندوسية والبروتستانتية والكاثوليكية والبوذية والكونفوشية، أو الذين يعتمدون تفسيراً مغايراً لها.
وأصبح التطبيق "سمارت باكيم" الذي أتى بمبادرة من النائب العام في جاكرتا، متوافراً منذ الأحد في متجر التطبيقات "غوغل بلاي".
وأوضح الناطق باسم النيابة العامة نروان ناواوي في بيان "الهدف من التطبيق (..) الوصول بسهولة أكبر إلى معلومات حول المعتقدات الدينية في إندونيسيا وتثقيف الرأي العام ومنعه من اتباع تعاليم فرد أو مجموعة خلافا للتشريعات".
تسمح هذه الوسيلة الرقمية بالتبليغ فوراً عن طوائف أو مجموعات لها معتقدات "مشبوهة" فضلاً عن الاطلاع على نصوص دينية مثل الفتاوى وقوائم بالمنظمات المحظورة.
ويخشى المدافعون عن حقوق الإنسان أن تستخدم منظمات متطرفة هذا التطبيق أو أن يؤدي إلى توسيع الانقسامات بين المسلمين والأقليات الدينية الأخرى.

 

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©