• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 29 واعتقال العشرات من مؤيدي الجماعة خلال تظاهرات محدودة والأمن يحبط العديد من محاولات اقتحام المباني الشرطية

الأهالي والأمن يتصدون لمحاولات «الإخوان» إفساد فرحة المصريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

القاهرة (وكالات)- تصدى الأهالي وقوات الأمن للمحاولات، التي قام بها مؤيدو تنظيم الإخوان الإرهابي لإفساد فرحة المصريين بذكرى ثورة 25 يناير من خلال المسيرات، التي قاموا بها ومحاولاتهم الاعتداء على الأمن والمناطق السكنية بأسلحة الخرطوش وزجاجات المولوتوف.

وقتل 29 شخصا في اشتباكات تخللت تظاهرات أمس في مختلف محافظات مصر، بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الصحة احمد كامل، الذي أوضح أن 26 شخصا قتلوا في القاهرة وضواحيها، بينما قتل اثنان في محافظة المنيا بصعيد مصر وشخص واحد في الاسكندرية.

كما أكدت مصادر أمنية اعتقال العشرات من المنتمين للجماعة الإرهابية خلال محاولاتهم إثارة الفوضى والذعر.

ففي حي الألف مسكن بالقاهرة أصيب عدد من الأهالي جراء إصابتهم نتيجة إطلاق عناصر جماعة الإخوان الإرهابية النار الكثيف تجاههم.

كما تصاعدت حدة الاشتباكات بين أهالى منطقة حدائق حلوان وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية، التى أطلقت الرصاص الحي والخرطوش تجاه الأهالي، الذين كانوا يحتفلون بالذكرى الثالثة لثورة 25 من يناير. وكانت الاشتباكات قد اندلعت عقب نصب الأهالي منصة للاحتفال في حديقة مسجد الميدان وسط المنطقة.

وسادت حالة من الهدوء الحذر ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة مساء أمس عقب اشتباكات قوات الأمن مع أعضاء 6 إبريل، ولاحق الأمن أعضاء 6 إبريل ما أدى إلى تفريقهم بالشوارع الجانبية بوسط البلد.وفي ميدان رمسيس أفادت مصادر أمنية بإلقاء قوات الأمن القبض على 20 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان، وبحوزتهم أعيرة نارية ومولوتوف فى رمسيس، بينهم 3 ينتمون لحركة 6 إبريل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا