• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حكام البرازيل يحتجون للحصول على نسبة من البث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

ساو باولو (رويترز)

قال مسؤولون برازيليون، إن مجموعة من حكام كرة القدم بالبرازيل احتجوا على عدم حصولهم على نسبة بسيطة من الأموال التي تدرها عقود البث والإعلانات، رافعين لوحات إلكترونية قبل انطلاق مجموعة من مباريات الدوري المحلي في البلاد.

وعبر حكام 6 مباريات بدوري الدرجة الأولى البرازيلي عن احتجاجهم برفع لوحات تحمل رقمي صفر و5 قبل انطلاق المباريات في إشارة إلى نسبة 0.5% التي يطالبون بها من عقود البث التلفزيوني.

وكان الاقتراح بمنح الحكام هذه النسبة مدرجاً بمشروع قانون أعد مؤخراً لزيادة التمويل الضعيف للعبة، لكن رئيسة البرازيل قامت بإلغاء هذا الاقتراح من الصيغة النهائية للقانون الذي تم تمريره الأسبوع الماضي.

وفي مباراة سابعة رفع حكم رقم 671 على لوحة كان يحملها في إشارة لرقم القانون الذي تم تمريره.

وفي جميع المباريات الـ7 قرر الحكام تأخير صفارة البداية لمدة دقيقة واحدة، وارتدوا شارات سوداء على أذرعهم. وقال ماركو مارتينز رئيس الرابطة الوطنية لحكام كرة القدم في البرازيل لرويترز: «هذا هو الاحتجاج الأول من نوعه، لم نقم بهذا من قبل ولا أعتقد أنه حدث في أي دولة في أميركا الجنوبية، إنها خطوة تاريخية». وأضاف مارتينز أن الحكام يظهرون دوماً جنباً إلى جنب مع اللاعبين في مختلف القنوات الإعلامية، مشيراً إلى أن النسبة المطلوبة المقدرة بنحو 9 ملايين ريال برازيلي (2.56 مليون دولار) ستساعد في رفع مستوى التحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا