• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية البرتغالي لـ «الاتحاد»:

الإمارات نموذج اقتصادي فريد نجح في التنويع والاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

حوار: حاتم فاروق

يتمتع اقتصاد دولة الإمارات بسمعة دولية مرموقة ومقومات عالية الجودة، مكنته من التجاوب السريع مع المتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية وجعلته ينجح في التنويع الاقتصادي بعد عقود من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، بحسب الدكتور جورج أوليويرا وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية البرتغال.

وقال أوليويرا في حوار مع «الاتحاد» خلال زيارته لأبوظبي، إن كلا من دولة الإمارات وجمهورية البرتغال ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة تؤكد مدى حرص البلدين على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر وبحث أوجه التعاون والنظر في مختلف القضايا التي تهم البلدين وتنفيذ مشاريع مشتركة جديدة تعود بالنفع المشترك على الجانبين وتحقيق مصالح البلدين الصديقين واستكشاف المزيد من فرص التجارة ومجالات الاستثمار وتقديم الاقتراحات والحلول العملية للتغلب على العقبات التي قد تعيق تطوير هذه العلاقة.

وأفاد أوليويرا أنه أجرى خلال الزيارة عددا من اللقاءات والاجتماعات التي استهدفت دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خصوصاً تلك الاجتماعات التي شهدتها وزارة الخارجية الإماراتية مع خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية الذي أبدى تفهماً واضحاً للأفكار التي تم عرضها والتي تستهدف في المقام الأول الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية وتحقيق المصالح المتبادلة ودفع مسيرة الاستثمار المشترك بين البلدين.

ودعا الوزير البرتغالي الشركات الإماراتية ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص الإماراتي للاستفادة من الميزات التنافسية التي يتم طرحها في السوق البرتغالي، وفي المقابل حث أوليويرا الشركات البرتغالية للعمل في القطاعات الاقتصادية الواعدة في دولة الإمارات خصوصاً قطاعي العقارات والسياحة فضلاً عن قطاع النفط والغاز وذلك للاستفادة من التطور الملحوظ التي تتمتع بها البنية التحتية وسهولة تنفيذ الأعمال والاستفادة من الموقع الاستراتيجي التي تتمتع به دولة الإمارات.

وأوضح الوزير البرتغالي أن مباحثاته في العاصمة أبوظبي شملت أيضاً سبل التوسع في زيادة عدد الرحلات الجوية التي تربط كلا من لشبونة مع كل من أبوظبي ودبي من خلال مباحثات تُجرى حالياً مع شركتي الاتحاد للطيران طيران الإمارات، مؤكداً ضرورة زيادة التعاون في مجال الطيران وذلك للوصول إلى حلول مرضية للعوائق التي تواجه الناقلات الوطنية وصولا للتوقيع على اتفاقية الأجواء المفتوحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا