• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المنظومة الجماعية «مفتاح» تفوق «الزعيم» سلطان راشد:

التوازن الدفاعي والهجومي يمهد الطريق لـ «الكأس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

سامي عبدالعظيم (العين)

أكد سلطان راشد لاعب العين السابق والمحلل الرياضي، أهمية التوازن الميداني للاعبي العين في الأداء الفني على المستويين الدفاعي والهجومي أمام النصر في نهائي السوبر مساء اليوم، مع أهمية مراعاة الدور الإيجابي للاعبين الأجانب لخدمة جهود الفريق في المنافسة على الفوز باللقب، موضحاً أن مفاتيح اللعب في صفوف العين معروفة والفريق قام بتغيير ثلاثة من لاعبيه الأجانب في الفترة الماضية لكن المهم أن العين أمام الاستحقاق الرسمي الأول في الموسم الجديد أمام فريق النصر وسط أجواء حارة نتمنى ألا توثر في لاعبي الفريقين.

وأضاف: العين لديه المعطيات الجيدة من اللاعبين الذين يخوضون النهائي الرابع خلال المواسم الماضية وهم مجموعة من العناصر التي تعمل لخدمة جهود الفريق بوجود الخبرة الميدانية الممتازة التي تساعدهم على تحقيق النتائج الجيدة والفريق يؤدي مبارياته وفق منظومة العمل الجماعي التي تسعى لوضعه في المقدمة وتحقيق النتائج القوية وليس باعتماده على الحلول الفردية.

وشدد سطان راشد على أهمية احترام طموحات النصر وعدم تجاوز نتائجه القوية خصوصاً في الموسم الماضي الذي شهد تتويجه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة وبطولة الخليج العربي، فهو يمثل مدخلاً مهماً لتحقيق التفوق على الأرض، كما أن النصر يقوده المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش صاحب «اللمسة» الجيدة في نتائج الفريق خلال الموسم الماضي.

وأوضح سلطان راشد أن الاستقرار الفني الموجود بصفوف العين مع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش من شأنه أن يمنح الفريق الظروف الملائمة لتعزيز طموحاته في المنافسة على أفضل النتائج التي تلبي طموحات النادي والجماهير العيناوية، فالمدرب زلاتكو على علم بإمكانات اللاعبين التي يمكن تطويعها لمصلحة الفريق في مباراة اليوم والاستحقاقات المقبلة.

ونوه سلطان راشد إلى أن لاعبي الوسط يقومون بالدور الإيجابي في مساندة الهجوم لتحقيق التفوق في المباريات وهذا يعزز الدور الجماعي للاعبي الفريق في تحقيق النتائج القوية، والعين ظل يقدم في جميع المناسبات الرياضية اسلوبه الجماعي في الأداء الميداني ولا يميل إلى لاعب واحد فقط في تسجيل الأهداف أو صناعة الفريق لمصلحة الفريق، ولاحظنا أن الفريق حقق النتائج الجيدة في الموسم الماضي بغياب عمر عبدالرحمن والمهاجم الغاني أسامواه جيان، فظهر اللاعب دياكيه ومحمد عبدالرحمن بقميص الهدافين بأفضل مستوى تهديفي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا