• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«حماة الوطن» يواصل فعالياته بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

دبي (وام)

سلط معرض «حماة الوطن.. تضحية وعطاء» الذي افتتح أبوابه مؤخراً للجمهور في متحف الاتحاد التابع لهيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة» - الضوء على كفاءة وتطور القوات المسلحة لدولة الإمارات.

ويتناول المعرض - الذي تتواصل فعالياته لمدة 6 أشهر - أحد أهم العناصر المؤسسة لهيكلية هذه القوات، وهو المكون البشري من الرجال والنساء الذين يكرسون حياتهم، ويضحون بأرواحهم طوعاً وفداء للوطن. ويرسم المعرض مراحل تشكل القوات المسلحة الإماراتية ومواكبتها لمسيرة تطور دولة الإمارات منذ الإعلان عن الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971.

وقالت منى فيصل القرق، مدير عام شركة متاحف دبي الجهة التابعة لدبي للثقافة، إن تنظيم هذا المعرض بادرة تقدير وعرفان للدور الجوهري للقوات المسلحة الإماراتية، ولتسليط الضوء على دورها الإنساني في الإغاثة وتقديم العون للدول الصديقة والشقيقة، وفي مقدمتهم وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، ومركز المتحف والتاريخ العسكري، لما قدموه من مساهمات قيمة لإنجاز هذا المعرض.

وأعرب العقيد الدكتور سعيد الكلباني، مدير مركز المتحف والتاريخ العسكري عن الفخر بدعم المعرض، من خلال التعاون المثمر مع «دبي للثقافة»، خاصة وأن تنظيم المعرض في متحف الاتحاد الصرح الوطني المهم الذي شهد قيام وتأسيس دولة الإمارات، والذي يوثق هذا المرحلة المهمة من تاريخ الأمة للأجيال المقبلة.

وقال: إن المعرض سيتضمن تشكيلاً من القوات المسلحة الإماراتية، بما يواكب تاريخ وتطور واتحاد دولة الإمارات نفسها ،ويتتبع تاريخ القوات المسلحة الإماراتية منذ نشأتها الأولى، ووصولاً إلى البعثات الإنسانية الخارجية التي تؤديها القوات المسلحة في الوقت الراهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا