السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استقالة وزير أمن بوينوس آيرس عقب أحداث الاعتداء على حافلة بوكا جونيورز

استقالة وزير أمن بوينوس آيرس عقب أحداث الاعتداء على حافلة بوكا جونيورز
27 نوفمبر 2018 13:20

  تقدم وزير أمن العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، مارتين أوكامبو باستقالته من منصبه عقب الإعتداء على حافلة فريق بوكا جونيورز من جماهير الغريم التقليدي ريفر بليت أثناء توجهها لخوض إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس مساء السبت على ملعب (المونومنتال)، وهي الأحداث التي تسببت في تأجيل اللقاء لأجل غير مسمى.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه عقد مؤتمر صحفي لعمدة بوينوس آيرس، أوراثيو رودريجيز لاريتا، لتأكيد الخبر، استبقت بعض وسائل الإعلام المحلية بتأكيد استقالة أوكامبو بعد الفشل الأمني الذي حدث في محيط الملعب، وتعيين نائب العمدة، دييجو سانتيلي، للقيام بأعماله.

وتسببت أحداث الشغب من جماهير ريفر بليت في تأجيل مواجهة إياب البطولة الأكبر داخل القارة اللاتينية بين الفريقين صاحبي الشعبية الأكبر في الأرجنتين لأجل غير مسمى.

وأثيرت حالة من الجدل الكبير عقب هذه الأحداث حول إذا ما كانت مسئوليتها تؤول لحكومة المدينة، أو للحكومة الوطنية، حيث أن الطرفين دفعا بعناصر شرطية لتأمين المباراة.

إلا أن الحكومتين اتفقتا على أن مجموعات (بارا برافا) الجماهيرية المتطرفة لريفر بليت هي المسئولة عن الهجوم على حافلة المنافس الأزلي وإصابة عدد من لاعبيه.
ومن المنتظر أن يعقد ألخياندرو دومينجيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، اجتماعا يوم الثلاثاء مع رئيسي الناديين لتحديد الموعد النهائي للمباراة. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©