• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هاليب إلى ربع النهائي

سيرينا تتقدم نحو النجمة الخامسة في تورونتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

تورونتو (أ ف ب)

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الدور ربع النهائي من دورة تورونتو الكندية للتنس البالغة جوائزها 67ر2 مليون دولار بفوزها السهل على الألمانية أندريا بتكوفيتش السادسة عشرة 6-3 و6-2 أمس الأول. واحتاجت سيرينا، العائدة من إصابة أبعدتها ثلاثة أسابيع والباحثة عن لقبها الخامس للموسم والرابع في تورنتو/ مونتريال (تتناوب المدينتان على استضافة هذه الدورة) بعد أعوام 2001 و2011 و2013، إلى ساعة ودقيقتين فقط لكي تحقق فوزها الخامس على بتكوفيتش من أصل خمس مواجهات، وذلك بعدما كسرت إرسال منافستها الألمانية 3 مرات فيما لم تحصل الأخيرة حتى على فرصة واحدة لانتزاع أي شوط على إرسال الأميركية التي غابت عن دورتي باشتاد السويدية وستانفورد الأميركية بسبب إصابة في المرفق.

وتسعى سيرينا (33 عاماً) التي تشارك لأول مرة منذ تتويجها في بطولة ويمبلدون، لأن تصل إلى كامل جهوزيتها قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لتضيف اللقب الرابع في الجراند سلام هذا العام بعد تتويجها في ملبورن ورولان جاروس أيضاً.

ووصلت إلى ربع النهائي أيضاً الرومانية سيمونا هاليب الثانية بعدما تخلصت من عقبة الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة عشرة والفائزة الأحد الماضي بلقبها الرابع للموسم بعد أن توجت بطلة لدورة ستانفورد، وذلك بالفوز عليها 6-3 و5-7 و6-4. وضربت هاليب موعداً في الدور المقبل مع بطلة العام الماضي البولندية أنييسكا رادفانسكا السادسة، والتي تغلبت بدورها على الفرنسية إليزيه كورنيه 6-2 و4-6 و6-4.

كما تأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش الخامسة وبطلة 2006 بفوزها على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-2 و6-3، لتواجه السويسرية بيليندا بنسيتش التي تغلبت على الألمانية سابين ليسيكي 6-1 و1-6 و7-6 (7-3). وستكون المواجهة الأخيرة في ربع النهائي بين الأيطالية سارا إيراني الخامسة عشرة والأوكرانية ليسيا تسورنكو، وذلك بعد فوز الأولى على البيلاروسية فيكتوريا إزارنكا 7-5 و6-3، والثانية على الألمانية كارينا ويتهوفت 6-3 و6-4.

وتغلبت السويسرية الشابة بيلندا بنشيتش - صاحبة الأداء المتطور دائماً - على ليستسكي بنتيجة 6-1 و1-6 و7-6 في مباراة جمعت بين اثنتين من اللاعبات غير المصنفات، واستمرت لأكثر من ساعتين، وفازت الأوكرانية ليسيا تسورينكو على فيتهوفت 6-3 و6-4 بينما استغرق الأمر 78 دقيقة من الإيطالية روبرتا فينشي لتتغلب على الروسية داريا جافريلوفا بنفس النتيجة، وكانت مكافأة فينشي على هذا الفوز هو احتمال مواجهتها للأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى التي ستلعب أمام الألمانية أندريا بتكوفيتش في الدور الثالث.

ترويسة

تلتقي سيرينا وليامس في ربع نهائي دورة تورونتو مع الإيطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على الروسية جافريلوفا 6-4 و6-3، وسبق لسيرينا أن فازت على فينتشي في المواجهات الثلاث السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا