• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترفع طاقة الميناء إلى 22.1 مليون حاوية بحلول 2018

«موانئ دبي» توقع عقود بناء محطة الحاويات رقم 4 في جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

وقّعت موانئ دبي العالمية، العقدين الرئيسيين للأعمال الإنشائية لمحطة الحاويات الرابعة الجديدة في ميناء جبل علي، والتي يتم بناؤها على جزيرة اصطناعية في مياه الخليج العربي قبالة سواحل جبل علي.

وقع الاتفاقيتين الخاصتين بالمرحلة الأولى من مشروع بناء محطة الحاويات رقم 4، كل من سلطان أحمد بن سليم، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وزياد باقر، المدير التنفيذي، «دتكو بلفور بيتي» المحدودة، وباتريك ماكيني، المدير الإقليمي، «بي أيه إم- أبوظبي الدولية» المحدودة.

وبحسب عقدي أعمال المرحلة الأولى، تقوم «دتكو بلفور بيتي» بتطوير ساحة الحاويات بطول 1200 متر، في حين تقوم «بي أيه إم– أبوظبي» ببناء جسر بطول 400 متر وطرق مجاورة وجدار رصيف بطول 2.2 كم وعمق 18 متراً، لاستيعاب أكبر سفن الحاويات العملاقة في الجزيرة المقابلة لمحطة الحاويات رقم 2، والمتصلة بالبر عن طريق جسر بطول 3,000 متر.

وقال سلطان أحمد بن سليم، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة، موانئ دبي العالمية: «نحن متحمسون لرؤية أعمال البناء تمضي قدماً كما هو مخطط لإنجاز المرحلة الأولى من محطة الحاويات رقم 4، والتي تأتي في اطار المنظور المتكامل لاستراتيجية الشركة لتحقيق سعادة ورخاء المجتمع ودعم اقتصاد الإمارات ودبي بشكل مستدام تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله» بأن استمرارية المشاريع هي رحلة لا تتوقف».

وأضاف: «تسعى موانئ دبي العالمية إلى تعزيز مكانة الامارات ودعم بنية الاقتصاد الوطني عبر استمرارية مشاريعها التوسعية لرفع الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي بالتوازي مع نمو الطلب في السوق كجزء من التزامنا بأن نكون على استعداد دائم لتلبية الطلب المتصاعد لشركات الشحن والتجار، وينطبق هذا الأمر كذلك على مجموعة مشاريعنا التوسعية التي نجريها عبر محفظة موانئ دبي العالمية ما يدعم الانتقال إلى اقتصاد المعرفة ويؤسس لمرحلة مستقبل ما بعد النفط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا