• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

بعد اكتمال اللائحة التنفيذية

بلدية أبوظبي تستعد لتطبيق قانون الحفاظ على مظهر المدينة والسكينة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

إبراهيم سليم

تستعد بلدية مدينة أبوظبي خلال الأيام القليلة المقبلة، لتطبيق القانون الجديد الخاص بالحفاظ على مظهر المدينة والمباني والسكينة العامة، بعد اكتمال اللائحة التنفيذية، بحسب ما أكد خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة ببلدية أبوظبي.

وقال الرميثي إن القانون الجديد يهدف إلى الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي، ويلغى العمل بالقانون رقم (3) لسنة 1995.

وأشار إلى أن الجهات البلدية بإمارة أبوظبي انتهت من إعداد اللائحة التنفيذية للقانون الذي يعطي صلاحيات واسعة لبلديات إمارة أبوظبي، ويفرض غرامات على المخالفين تصل إلى مائة ألف درهم، ويمكن المفتشين من القيام بدور أكبر في الحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة.

ويتضمن القانون رقم 2 لسنة 2012 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله العديد من المواد التي تسهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة والآليات التي تضمن تحقيق ذلك، وأن النظام البلدي في الإمارة كان يحتاج لهذا القانون، الذي لقي ترحيبا كبيرا من جانب المهتمين وذوي الصلة، بحسب خليفة الرميثي.

وقال الرميثي إن المفتشين العاملين بكافة الإدارات بالبلديات وخصوصا الصحة العامة يواجهون مشكلات خلال عملهم ونحتاج إلى قانون ينظم كافة الأمور من خلال اللائحة التنفيذية، لافتا إلى أن كثيرا من اجتهادات المفتشين عند تحرير مخالفات معينه تواجه المشكلات، حيث إن المخالفات ليس لها بند خاص بتحرير المخالفات. وقال إن الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الذي سيتم تطبيقه خلال الفترة المقبلة، يقضي على كل المعوقات والمشكلات التي تواجه الموظفين خلال عملهم، وتتدرج المخالفات من 200 درهم إلى 100 ألف درهم.

ويحظر القانون على أي شخص طبيعي أو اعتباري القيام بأي عمل من شأنه الإخلال أو الإضرار بالمظهر العام أو الصحة أو السكينة العامة للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا