• الأربعاء 24 ذي القعدة 1438هـ - 16 أغسطس 2017م

المؤسسات تحقق مشتريات بـ46,8 مليون درهم في العاصمة الأسبوع الماضي

المستثمرون المحليون والأجانب يتبادلون الأدوار في سوق دبي المالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

تبادل المستثمرون المحليون والأجانب، الأدوار في سوق دبي المالي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذ حقق المستثمرون المحليون صافي شراء بقيمة 135,2 مليون درهم فيما زادت تعاملات بيع الأجانب عن تعاملات الشراء للمرة الأولى منذ أسابيع عدة، محققين صافي بيع بالقيمة عينها شراء المحليين.

وفي المقابل، استمرت تعاملات بيع الإماراتيين في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي، محققين صافي بيع بقيمة 99,26 مليون درهم، لتتوافق مع عمليات بيع كل من الخليجيين، والعرب، والتي قابلها عمليات شراء من الأجانب غير العرب

وفيما يخص التعاملات وفقاً لنوع المستثمر، شهد سوق دبي زيادة في بيع البنوك والشركات لتبلغ محصلة الاستثمار المؤسسي صافي بيع بواقع 141,76 مليون درهم، فيما كانت محصلة تعاملات الشركات في سوق أبوظبي صافي شراء بقيمة 46,88 مليون درهم.

وقال محللون ماليون إن زيادة شراء الإماراتيين في سوق دبي، يعد ظاهرة صحية، حيث خففت من حدة عمليات البيع التي نفذها الأجانب بفئاتهم المختلفة، تفاعلاً مع انخفاضات البورصات العالمية، وهبوط النفط، مؤكدين أن زيادة بيع الاستثمار المؤسسي في سوق دبي، يعكس انقياد تلك المؤسسات للمضاربات وعدم تركيزها على العوامل الإيجابية الداخلية.

وأشاروا إلى أن الوضع كان مختلفاً في سوق العاصمة أبوظبي، حيث زادت تعاملات شراء المؤسسات عن الأفراد، ما يعكس رؤية استثمارية طويلة المدى نسبياً عن الأفراد الذين واصلوا البيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا