• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

«واحة الزاوية» توقع اتفاقية مع بلدية العين لتسجيل ونقل الملكيات

بدء إصدار عقود تملك المواطنين للأراضي الاستثمارية للمرة الأولى بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

بدأت بلدية مدينة العين إصدار عقود حق التملك للمواطنين في المشاريع الاستثمارية للأراضي للمرة الأولى على مستوى الإمارة، حيث باشر المواطنون توثيق عقود ونقل ملكيات أراضي مشروع واحة الزاوية العقاري الذي يعتبر أكبر المشاريع علي مستوى الشرق الأوسط، وأول شركة تطوير عقاري تبيع أراضي للمواطنين بغرض التملك بمساحة إجمالية 23 كيلومتراً مربعاً، ونحو 6100 قطعة أرض تبلغ مساحة القطعة الواحدة ما بين 10 آلاف قدم إلى 40 ألف قدم، تقع بالقرب من منطقة القوع علي طريق دبي العين.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي نظمته شركة واحة الزاوية بفندق قراند أيلا بمدينة العين، حيث وقعت اتفاقية بشأن توثيق عقود ونقل ملكيات أراضي مشروع واحة الزاوية العقاري للمواطنين مع بلدية العين وبنك أبوظبي الأول.

ويعتبر مشروع واحة الزاوية أول مشروع يتم تسجيله في السجل الأولي وفق القانون رقم 3 لسنة 2015 بشأن التنظيم العقاري، والذي سيبدأ تسليم المرحلة الأولي من مشروعه للمواطنين العام المقبل، وتشتمل على 2600 قطعة أرض.

ويتكون المشروع من ثلاث مراحل، وينتهي في عام 2020، ويشتمل على بنية تحتية متكاملة ومركز تجاري ومحال تجارية متنوعة ومستشفى، وعيادات طبية، ومساجد ومدارس وجميع الخدمات، باعتبارها مدينة متكاملة.

ويضم المشروع نحو 750 فيلا يتم بناؤها بواسطة المطور، وتبلغ المساحة السكنية ما بين 250 متراً إلى 400 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا