• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

تحويل غاز مدافن نفايات أبوظبي لطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مركز تدوير (مركز إدارة النفايات في أبوظبي) عن الانتهاء من إعداد دراسة مشروع تحويل غاز أكبر مدافن إمارة أبوظبي إلى طاقة بهدف الحد من التلوث البيئي.

وأكد المهندس سعيد المحيربي المدير العام لمركز تدوير بالإنابة أن المشروع يأتي ضمن توجهات حكومة أبوظبي الرامية إلى تقليل تلوث الهواء وتعزيز مساهمة الدولة في التقليل من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري، وتنفيذاً لبرامج ومشاريع خطة أبوظبي واستراتيجية الدولة للطاقة 2050، وتماشياً مع قمة التغير المناخي.

قال إن المشروع يأتي ضمن جهود تدوير في العمل على تطوير وتطبيق أنظمة وبرامج مستدامة ومتكاملة تواكب التطور العالمي في إدارة النفايات، حيث حققت تدوير مؤخراً تقدماً لافتاً في تطبيق أفضل الممارسات وأحدث التقنيات لإدارة النفايات والتغلب على الأضرار البيئية الناجمة عن الإنتاج المتزايد للنفايات وضمان الاستخدام السليم للموارد الطبيعية.

وأضاف المحيربي أن المشروع يتوافق مع أهداف تدوير الاستراتيجية من حيث استخدام أفضل الممارسات بمشاريع إدارة النفايات وضمن أعلى المعايير العالمية وأحدث التقنيات المناسبة لتحقيق الاستدامة والإدارة المتكاملة للنفايات.

وأوضح المحيربي أن إطلاق وتطبيق مثل هذه المشاريع ينبع من حرص القيادة الرشيدة وقيادة تدوير نحو المساهمة في الحد من التلوث البيئي، كما أنه يتوافق مع قيم تدوير المهنية التي ترتكز على تبني الاستدامة، والتميز والابتكار، والمسؤولية المجتمعية عند أداء الأعمال، لذا تسعى تدوير إلى تحقيق هذه القيم من خلال تنفيذها لمثل هذه الأنظمة والمشاريع المستدامة.

وأردف أن المركز سيستمر في متابعة المشروع مع المعنيين في حكومة أبوظبي لحين الحصول على الموافقات اللازمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا