• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليورو يرتفع غداة إقرار الحزمة الإنقاذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

لندن (رويترز)

ارتفع اليورو أمس عقب موافقة البرلمان اليوناني على حزمة إنقاذ جديدة واستعادت أسواق العملة هدوءاً نسبياً بعد أسبوع شهد انخفاضاً لقيمة اليوان الصيني بما أثار اضطرابات في الأسواق المالية العالمية.

وبلغ اليورو 1.1185 دولار ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية أمام العملة الأميركية منذ منتصف مايو. وواصلت أسعار عملات الأسواق الآسيوية الناشئة الهبوط أمس متجهة لتكبد خسائر أسبوعية حادة وهبط الرنجيت الماليزي إلى مستوى جديد هو الأدنى له في 17 عاماً.

وحدد بنك الشعب الصيني (المركزي) نقطة المنتصف لليوان أمس عند 6.3990 يوان للدولار بزيادة طفيفة عن مستويات الخميس.

وفي وقت سابق أمس، حصلت حكومة رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس على أصوات كافية للفوز بموافقة البرلمان على حزمة الإنقاذ بفضل حصولها على دعم المعارضة. وجاء ذلك قبل ساعات من اجتماع وزراء مالية دول منطقة اليورو المتوقع أن يوافقوا على برنامج الإنقاذ ويمهدوا الطريق أمام تقديم مساعدات لأثينا قبل حلول موعد سداد ديون في الأسبوع المقبل.

ووردت هذه الأنباء بعد نشر بيانات مخيبة للآمال عن النمو الاقتصادي الفرنسي والألماني في الربع الثاني من العام بما أدى إلى نمو اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.3% على أساس فصلي مقارنة مع توقعات بنمو نسبته 0.4%.

وأدت مكاسب اليورو إلى نزول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.3% إلى 96.119. وخسر الدولار 0.3% من قيمته أمام الين ليصل إلى 124.11 ين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا