• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تسيبراس: اخترنا مواصلة القتال بدل الانتحار

البرلمان اليوناني يتبنى خطة المساعدة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

أثينا (أ ف ب)

أقر البرلمان اليوناني صباح أمس خطة المساعدة الثالثة للبلاد التي تبلغ قيمتها نحو 85 مليار يورو بعد مناقشات استمرت طوال الليل وشهدت انشقاق عدد كبير من غالبية حزب سيريزا اليساري الراديكالي.

وأقر النص الذي يقع في 400 صفحة بـ 222 صوتا مقابل 64 صوتوا ضده وامتناع 11 عن التصويت، وقبل التصويت وقبل ساعات من اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو لإعطاء الضوء الأخضر لهذه المساعدة، حذر رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس من أن منح اليونان قرضا مرحليا كما تقترح ألمانيا سيكون «عودة إلى أزمة بلا نهاية».

وقال تسيبراس إن «هذا ما يسعى إليه البعض بطريقة منهجية ونتحمل مسؤولية تجنب ذلك وعدم تسهيله»، وتواجه النواب طويلا حول مسائل إجرائية مع رئيسة البرلمان زوي كونستانتوبولوس التي تنتمي إلى حزب سيريزا لكنها تعارض بشدة الخطة، وسعت رئيسة البرلمان إلى الاستفادة من كل الوقت الذي تسمح به النصوص لدراسة مشروع القانون الذي يقع في 400 صفحة.

وقال تسيبراس إن «الخيار الصعب كان بين خطة إنقاذ في منطقة اليورو وخطة إنقاذ مع العودة إلى الدراخما كما يقترح حتى الآن وزير المالية الألماني فولفغانج شويبله»، وذلك ردا على الذين ينتقدون داخل حزبه سيريزا قبوله بهذه الخطة.

وقال: «أدعوكم جميعا إلى عدم منح الدوائر الأكثر تشددا في أوروبا فرصة تقويض الاتفاق مما سيؤدي إلى مضاعفة القروض المرحلية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا