• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

فرانيتش يلوم نفسه

كاهيل للجماهير: نفوز معاً.. أو نسقط معاً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

بريزبين (الاتحاد)

استغل تيم كاهيل نجم منتخب أستراليا الأول شعبيته الجارفة، لقيادة حملة بهدف كسب تعاطف الجماهير مع الفريق الذي يخوض مواجهة قوية أمام الصين اليوم في الدور ربع النهائي، وقد تعني الخسارة والوداع المبكر، فشلاً ذريعاً على الصعيد الفني للفريق الذي دخل المنافسات بطموح بلوغ نصف النهائي على أقل تقدير، والمنافسة على حصد اللقب.

وتصدر كاهيل الإعلانات التي تم بثها عبر شاشات التلفاز والملصقات في مدينة بريزبين، في الوقت الذي خرج فيه اللاعب بالعديد من العبارات التحفيزية، حيث قال: «حينما نحقق الفوز فإننا نحققه معا، وعندما نخسر فإننا نسقط معاً، يجب علينا أن نتكاتف ونواصل المسيرة ونحقق الفوز أمام «التنين»، دعم الجماهير أمر مهم، ووجودها بالملعب سيعني الكثير بالنسبة لنا».

وأضاف: «أمامنا مباراة قوية للغاية، نريد رؤية المدرجات كاملة العدد، لقد كانت مسيرة رائعة إلى الآن، حالياً نحن في مرحلة حاسمة، حيث لا يمكن تحديد الأمر بالأدواء الإقصائية سوى بالفوز، نتقدم بالشكر إلى المشجعين كافة والفرق التي شاركت في الدور الأول، ونتمنى التوفيق لهم بالأدوار المقبلة، علينا أن نمضي قدماً نحو تحقيق الهدف المنشود، ونعد الشعب الأسترالي، بأننا لن نخذله في المباراة، يجب ألا تكون النهاية هنا».

ويعتبر كاهيل النجم الأول لعشاق الكرة الأسترالية، حيث تم وضع صورته في الملصق الرئيس للبطولة، ودائماً ما يتم الاستعانة به في أوقات الحاجة لحشد الجماهير، والعمل على تعزيز المعنويات، وهو ما يجعله حالياً صاحب المهمة الأصعب قبل اللقاء المصيري.

ودافع آنجي بوستيكوجلو، مدرب المنتخب الأسترالي عن الجماهير، وقال: «دائماً ما توفر الجماهير لنا الأجواء المثالية، لشحن طاقة اللاعبين، ودفعهم لتقديم الأفضل، أحياناً يكون الملعب غير كامل العدد، لكن الجماهير الموجودة تبث الحماس عبر تشجيعها، لكننا نتوقع أن نعيش أجواءً مثالية بحضور عشاق «الكنجارو» أمام الصين وتقديم العون لنا».

من جانبه خرج إيفان فرانيتش، مدافع المنتخب الأسترالي عن صمته بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة للدور الأول، وأعلن تحمله مسؤولية الأمر، وقال في تصريحات صحفية: «يمكن أن تلوموني على ما حدث، تأخرت بالتمركز وهو ما سمح للاعب الكوري بالتسجيل في مرمانا، الأمر حدث، ولم ننجح بتسجيل التعادل بعد ذلك».

وقال: «الأمر الأهم أن ننظر للقاء الصين، سواء قرر المدرب إشراكي من عدمه، الأمر لن يشكل صدمة بالنسبة لي، سأكون دائماً على أهبة الاستعداد لتقديم العون لزملائي وتعويضهم عما حدث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا