• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

اقتصاد منطقة اليورو ينمو 0,3% في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 أغسطس 2015

بروكسل (رويترز)

أعلن مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي «يوروستات»، أمس، إن اقتصاد منطقة اليورو نما بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني من العام.

وذكر يوروستات في تقديراته الأولية أن الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة التي تضم 19 بلداً نما بنسبة 0.3% على أساس فصلي في الفترة بين أبريل ويونيو وبنسبة 1.2% على أساس سنوي.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمواً نسبته 0.4% على أساس فصلي و1.3% على أساس سنوي. وتأتي التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو في الربع الثاني بعد يومين من صدور بيانات تظهر انكماش الناتج الصناعي أكثر من المتوقع في يونيو. ويأتي الإعلان عن تراجع الناتج المحلي الإجمالي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة في أعقاب الإعلان عن أداء أضعف من المتوقع لمعدلات النمو الاقتصادي لأكبر ثلاث قوى اقتصادية في منطقة اليورو.

وفي وقت سابق أمس نشرت بيانات تظهر نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 0.4% على أساس فصلي في الربع الثاني وهو ما يزيد على معدل النمو في الربع الأول.

وجاءت بيانات فرنسا أيضا دون التوقعات إذ توقف نمو ناتجها المحلي الإجمالي في الربع الثاني فيما جاء نمو الناتج المحلي الإيطالي أيضا أقل من المتوقع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا