الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الشارقة للكتاب" تُعرّف بالكُتاب والمبدعين الإماراتيين

"الشارقة للكتاب" تُعرّف بالكُتاب والمبدعين الإماراتيين
27 نوفمبر 2018 01:10

الشارقة (الاتحاد)

حرصاً منها على مدّ جسور المعرفة والتعاون، اختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في الدورة الثالثة والأربعين من معرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 505 دور نشر من 26 دولة عربية وأجنبية.
واستعرضت الهيئة، خلال مشاركتها بالحدث الذي يحتفي هذا العام بالقدس عاصمة لفلسطين، ضمن جناح الشارقة، أهم المنجزات الثقافية التي تقودها الإمارة، إلى جانب تعريف الناشرين والأدباء والمهتمين في مجالات صناعة الكتب على الأحداث الثقافية التي تنظمها إمارة الشارقة سنوياً.
وناقشت الهيئة روابط التعاون المشترك التي تجمعها مع الجهات والمؤسسات الثقافية الكويتية، حيث عقدت سلسلة من اللقاءات الثقافية والحوارية.
وحظي جناح الشارقة بزيارة محمد ناصر عبدالله الجبري، وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، ورحمة حسين الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى الكويت، ود. عيسى الأنصاري، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
وخلال الزيارة قدّم أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، لمعالي وزير الإعلام، ووزير الدولة لشؤون الشباب، نسخة من رواية «بيبي فاطمة وأبناء الملك»، وهي أحدث الأعمال الأدبية التاريخية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «تأتي مشاركة الهيئة في معرض الكويت الدولي للكتاب في إطار تقديم نموذج الثقافة الإماراتية إلى العالم العربي، وضمن جهود تعريف القراء والمثقفين بالكتاب والمبدعين الإماراتيين، وما تقوده إمارة الشارقة من جهود تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم مقومات الحراك المعرفي المحلي، وفتح قنوات التواصل مع مختلف الفعاليات الثقافية العربية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©