الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

انطلاق أيام الفجيرة الثقافية في إيطاليا 2 ديسمبر

انطلاق أيام الفجيرة الثقافية في إيطاليا 2 ديسمبر
27 نوفمبر 2018 01:10

الفجيرة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية «أيام الفجيرة الثقافية في إيطاليا» والتي تعقد فعالياتها في إطار «عام زايد» وتزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ47.
وأكد خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أهمية الفعاليات الثقافية التي تنظمها جمعية الفجيرة، لتكون خير ممثل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة الفجيرة خاصة في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة من خلال تعزيز الحضور الثقافي والمعرفي، والتراث في المحافل التي تتيح التواصل والتفاهم مع الثقافات والحضارات في الخارج.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية للإعلان عن أيام الفجيرة الثقافية في إيطاليا التي تنطلق خلال الفترة من 2 إلى 8 ديسمبر المقبل بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في روما.
بدورها، استعرضت سلمى الحفيتي مديرة المهرجان، فعاليات أيام الفجيرة الثقافية في إيطاليا والتي تتضمن مشاركة وفد الفجيرة في احتفالية اليوم الوطني للدولة التي تنظمها سفارة الإمارات في روما، وتخصيص جلسات شعرية وثقافية ومعرض فني، ومحاضرة عن التراث والعادات الإماراتية، وعرض مسرحيتي «النهام» و«صدأ» تحت إشراف الفنان إبراهيم القحومي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©