• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أولاند ينفصل عن صديقته السيدة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

باريس (رويترز) - أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس «انتهاء حياته المشتركة مع فاليري تريرفيلر» بعد أسبوعين من عاصفة إعلامية بشأن علاقته العاطفية بممثلة. وأوضح هولاند أنه يتحدث بصفة شخصية وليس بصفة رئيس الدولة قائلاً إن «الأمر يتعلق بحياتي الخاصة».

وكانت تقارير صحيفة ذكرت أمس أن صديقة أولاند منذ عام 2006 ترير فيليه (48 عاما) تعتزم زيارة الهند اليوم الأحد في جولة خيرية، وأن الرئيس يريد أن يسوي المسائل المتعلقة بمستقبلهما قبل مغادرتها.

وقالت صحيفة «جورنال دو ديمانش» الأسبوعية على موقعها على الإنترنت أمس دون ذكر مصادرها أن «بياناً صحفياً من قصر الإليزيه سيصدر بهذا الصدد في وقت ما خلال ساعات أمس».

وكانت مجلة «كلوزيه» الفرنسية نشرت قبل أسبوعين تقريرا عن علاقة أولاند العاطفية بالممثلة جولي جاييه.

ونشرت صور قالت إنها للرئيس الفرنسي، وهو يرتدي خوذة ويصل على متن دراجة نارية صغيرة إلى مسكن جاييه في أحد أحياء باريس. وحولت العاصفة الإعلامية الاهتمام العام عن تحول قام به أولاند هذا الشهر باتجاه سياسات أكثر تأييداً للأعمال، يأمل أن تنعش ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو في مواجهة البطالة المرتفعة.

وألقت حياة أولاند الخاصة بظلالها على مؤتمر صحفي للكشف عن خططه الاقتصادية وكذلك على زيارته إلى روما للقاء البابا أمس الأول. وأظهرت استطلاعات للرأي أن أولاند (59 عاماً) أقل رؤساء فرنسا شعبية في العصر الحديث. ويواجه صعوبة في الوفاء بتعهده بالحد من البطالة التي تبلغ نسبتها حاليا نحو 11 في المئة.

ولدى أولاند 4 أطفال من علاقة سابقة مع سيجولين رويال القيادية في حزبه الاشتراكي ومرشحة الرئاسة في عام 2007. وأعلنت رويال انفصالهما بعد خسارتها انتخابات 2007 أمام نيكولا ساركوزي. وتريرفيليه، التي تعمل صحفية في مجلة «باري ماتش» الأسبوعية، ليست متزوجة من أولاند لكنها تقوم بدور السيدة الأولى منذ انتخابه في مايو 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا