• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمته كلية آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا

جامعة أبوظبي تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طالبات «التعددية الثقافية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت جامعة أبوظبي أمس بتخريج 4 طالبات من الدفعة الجديدة للدورة الصيفية ببرنامج «التعددية الثقافية والقيادة» والذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي في مدينة دندي بأسكتلندا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية. وتضمن البرنامج الذي استمر من 20 يوليو الماضي إلى 15 أغسطس الجاري مجموعة من المحاور الحيوية التي ركزت عليها ورش عمل ومحاضرات لتعزيز مهارات الطالبات المشاركات في أسس القيادة والإدارة والتواصل الحضاري واحترام قيم وثقافات المجتمعات الأخرى مع التركيز على دور المرأة في القرنين التاسع عشر والعشرين ونضالها للحصول على المساواة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية إلى عدد من المؤسسات والهيئات والمعالم في لندن وأسكتلندا مثل مجلس العموم البريطاني ومضمار نيوبري لسباق الخيل والبرلمان الأسكتلندي وقلعة إدنبرة وجامعة دندي وغيرها.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم، مدير جامعة أبوظبي حرص الجامعة على مشاركة طالباتها بشكل دائم في الدورتين الصيفية والشتوية لبرنامج «التعددية الثقافية والريادة» والذي تنظمه كلية آل مكتوم بإسكتلندا وحقق نجاحاً باهراً في استقطاب الطالبات المتفوقات من مختلف جامعات دولة الإمارات والعالم منذ انطلاقه عام 2008.

وقالت الطالبة دينا صالح مريش، بكالوريوس العلوم في العلوم البيئية بالجامعة: «إن حصولنا على فرصة لتمثيل جامعة أبوظبي في مثل هذا المحفل الدولي، حملنا مسؤولية كبيرة وفرصة استطعنا من خلالها أن نعبر عن شكرنا للجامعة التي قدمت لنا الكثير خلال سنوات الدراسة من معارف وعلوم وخبرات وذكريات ساهمت في تكوين شخصية كل منا».

ولفتت الطالبة ميثاء أحمد الرميثي بكالوريوس الآداب في الاتصال الجماهيري إلى أن زيارة أسكتلندا بمعالمها وحضارتها وتاريخها الغني بالأحداث شكل تجربة رائعة وشرف عظيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض