• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شنيشل يعلن الطوارئ

العراق يستعد لإيران تحت الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

كانبرا (الاتحاد)

خاض منتخب العراق تدريبه أمس تحت الأمطار استعداداً لمواجهة إيران غداً في الدور ربع النهائي للبطولة، ورغم الأمطار الشديدة إلا أن راضي شنيشل أعلن الطوارئ في التدريبات، خاصة أن الوقت المتبقي على المواجهة ضيق، ويخوض الفريق اليوم تدريبه على استاد كانبرا وهو التدريب الأخير الذي يسبق المباراة.

ولم يشارك في مران الأمس اللاعبون الذين لعبوا مباراة أمس الأول أمام فلسطين، وخاض المران 11 لاعباً فقط، بالإضافة إلى الحراس الثلاثة، ولم يستمر التدريب أكثر من ساعة بسبب شدة الأمطار، لينهي المدرب الجرعة التدريبية التي تركزت على اللياقة البدنية والجري حول الملعب فقط.

حضر المران جميع أعضاء البعثة العراقية، بالإضافة إلى عدد من الجماهير التي حرصت على التواجد في مران الفريق، وظلوا معه حتى عودته مجددا إلى فندق كراون بلازا مقر إقامة المنتخب، في الوقت الذي فتحت فيه البعثة التدريبات أمام الإعلام ورفضت قرار اللجنة المنظمة بالالتزام بربع ساعة فقط من بداية التدريب، خاصة أنه لم يكن رسمياً.

وتلقت البعثة العراقية التهنئة بالتأهل لربع النهائي من عبدالحسين عبطان وزير الشباب والرياضة العراقي، كما أجرى رعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية العراقية اتصالاً بالبعثة وهنأهم على التأهل وطالبهم بمواصلة السير بالبطولة.

من جانبه، أكد سلام شاكر مدافع منتخب العراق أن المواجهة أمام إيران صعبة للغاية، لأنه من الفرق القوية التي قدمت مستويات جيدة في الدور الأول، وقال: «المنافس لم يخسر في أي مباراة حتى الآن، ونجح في الفوز على منتخب الإمارات في الجولة الأخيرة من المجموعة، وهو دليل قوته لأن الإمارات من الفرق التي قدمت مستويات جيدة في البطولة حتى الآن». وأضاف أن العراق لعب أمام إيران ودياً قبل أن تبدأ البطولة، ولكن المواجهات الودية تختلف تماما عن الرسمية، وقال: «نحن ندرك ذلك، بالإضافة إلى أن البطولة دخلت مرحلة خروج المغلوب، ولن تكون هناك فرصة أخرى للتعويض، ولابد من خروج فريق، ونحن جاهزون للمباراة بشكل جيد رغم الضغط المستمر للمباريات حيث يلعب المنتخب مباراة كل 3 أيام والمنافس حصل على يوم إضافي، كما أننا لم نتدرب أمس بشكل جيد بسبب الأمطار، وكل هذه العوامل لن تؤثر على فريقنا». وأكد زميله ضرغام إسماعيل أن المواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، وقال: «لابد أن نلعبها بقوة، ونحن وراءنا جماهير كبيرة من الجالية العراقية هنا ساندتنا بقوة، وعلينا أن نسعى لإسعادهم كما أن المستوى يتطور من مباراة لأخرى، وبدأنا ندخل أجواء البطولة بعدما حققنا التأهل للدور ربع النهائي في الوقت الذي نحترم فيه المنافس وندرك خطورته، إلا أننا نملك من العزيمة والإصرار، ما يجعلنا نتطلع لما هو أبعد من الدور ربع النهائي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا