• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفاة مسن فلسطيني بالغاز وإصابة آخر بطلق ناري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

فلسطين ،علاء المشهراوي (وكالات) - قال شهود عيان، إن فلسطينياً يبلغ من العمر 85 عاماً توفي أمس بعد استنشاق غاز مسيل للدموع أطلقه الجيش الإسرائيلي لتفريق محتجين بالضفة الغربية. وهذا أول فلسطيني يلقى حتفه في عام 2014 في إطار الصراع مع إسرائيل، بعد اشتباك عنيف مع الجنود على مشارف قرية كفر قدوم بالقرب من نابلس بالضفة الغربية.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي وقوع اشتباك. وقالت «في الليلة الماضية وقعت أعمال شغب عنيفة في قرية كفر قدوم ألقى خلالها سكان فلسطينيون حجارة على قوات الأمن التي ردت بوسائل فض أعمال الشغب.»

وقال سكان إن الجنود أطلقوا عشرات القنابل المسيلة للدموع دخلت إحداها منزل المسن الفلسطيني سعيد جاسر علي الذي نقل الى المستشفى، لكنه توفي في ساعة مبكرة صباح أمس.

وفي شرق غزة، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة، جراء إطلاق النار من قوات الجيش الإسرائيلي.وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن الشاب (ع.أ.خ) (18عامًا) أصيب بعيار ناري في الحوض، إثر إطلاق نار من القوات الإسرائيلية .

استهدفه قرب مقبرة الشهداء شرق غزة، لافتاً إلى انه جرى نقل المصاب إلى مستشفى الشفاء بغزة، وهو في حالة خطيرة.

وزاد العنف في الضفة الغربية في الشهور الأخيرة، وقتل ما لا يقل عن 19 فلسطينياً وأربعة إسرائيليين منذ بدء المفاوضات. وقالت منظمة بتسيلم لحقوق الإنسان، إن عدد القتلى بالضفة الغربية عام 2013 زاد ثلاثة أمثال ما كان عليه في العام السابق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا