• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

مخاوف من الخلاف حول الاتفاق مع إيران على المصالح الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

واشنطن (أ ف ب)

حذر المسؤول السابق في البيت الأبيض الذي استقال مؤخرا من رئاسة مجموعة ضغط أميركية رئيسية ضد الاتفاق حول برنامج إيران النووي من أن الخلاف في الولايات المتحدة بين الجمهوريين والديمقراطيين يضر بمصالح البلاد.

وأكد غاري سامور الذي استقال من رئاسة مجموعة «متحدون ضد إيران نووية» لأنه يؤيد الاتفاق أن المعركة السياسية بين الكونجرس والبيت الأبيض هيمنت على «الوسط البرجماتي».

وأضاف في حديث مع فرانس برس «بدأت ترتسم معركة سياسية مفتوحة بين الجمهوريين وبعض الديمقراطيين من جهة، والبيت الأبيض من جهة أخرى، وهذا مؤسف جدا».

ومع استقالته الاثنين الماضي بات في وسط المعركة الشرسة بخصوص الاتفاق مع إيران التي تؤججها ملايين الدولارات في ميزانيات مجموعات الضغط وحملة الانتخابات الرئاسية 2016.

وكان سامور الخبير في شؤون منع انتشار السلاح النووي مستشارا للرئيس الأميركي باراك أوباما في ولايته الأولى. وشكل هذا الأسبوع محور اهتمام الإعلام بعد أن اعتبر زملاؤه السابقون في البيت الأبيض قراره انتصارا لمعسكر آل «نعم». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا